المزيد
الآن
أين وصلت تحضيرات الملاكمة المغربية قبل أشهر قليلة من أولمبياد طوكيو؟
رياضة

أين وصلت تحضيرات الملاكمة المغربية قبل أشهر قليلة من أولمبياد طوكيو؟

يواصل الملاكمون المغاربة تحضيراتهم للألعاب الأولمبية التي تحتضنها طوكيو الصيف القادم، حيث يخوضون تداريبهم حاليا في مركز أزمور فيما تعسكر الملاكمات بمركز سلا.


وأشار المدير التقني للملاكمة الوطنية، منير البربوشي، في تصريح لموقع القناة الثانية أن البطلة المغربية، أميمة بلحبيب، شاركت خلال الشهر الجاري في بطولة الأمم التي احتضنتها صربيا وفازت فيها بالميدالية البرونزية. البربوشي أضاف في نفس السياق أن هذه التظاهرة كانت فرصة من أجل الاحتكاك بالمدارس الأخرى، معبرا عن أسفه لعدم قدرة ملاكمتين من الذهاب هناك بسبب مرضهما.

 


وأشار المدير التقني إلى أن الملاكمين تنتظرهم أيضا مشاركة في دوري خارجي شهر مارس القادم بإسبانيا في إطار مسابقة "بوكسام".


وتتوفر الملاكمة المغربية حاليا على 6 ملاكمين (3 رجال 3 سيدات) حجزوا بطاقة التأهل للألعاب الأولمبية، في انتظار إجراء التصفيات الأخيرة بالعاصمة الفرنسية باريس حيث يطمح المسؤولون المغاربة لإضافة ثلاثة ملاكمين للبعثة المغربية.


وأقر البربوشي بصعوبة مهمة الملاكمين المغاربة في أولمبياد طوكيو نتيجة المشاكل التي رافقت الاستعدادات، موضحا أن المنتخبات الآسيوية تظل هي المرشحة للسيطرة على ميداليات الألعاب الأولمبية بالنظر لإجراء البطولة على أراضيها وكذلك لعدم تأثرها بفيروس كورونا المستجد بشكل كبير.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع