المزيد
الآن
أمزازي يصدم غشاشي امتحانات الباكالوريا بهذا الإجراء المستعجل‎
مجتمع

أمزازي يصدم غشاشي امتحانات الباكالوريا بهذا الإجراء المستعجل‎

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

قررت وزارة التربية الوطنية، وفي إجراء استعجالي، إرسال جميع الأجوبة التي تداولتها مجموعة من وسائل التواصل الاجتماعي، إلى اللجن المكلفة بالتصحيح، وزجر كل من ضبط أنه استعمل وسيلة للغش في هذه الاستحقاقات، وجاء هذا الإجراء عقب تسريب امتحانات الباكالوريا في اليوم الأول (الثلاثاء 8 يونيو) في الدقائق الأولى من انطلاقته، عبر وسائل التواصل الاجتماعي خاصة تقنية التلغرام والواطساب والفايسبوك.

وفي هذا الصدد وجهت وزارة التربية الوطنية، مذكرة مستعجلة أمس الأربعاء، لمدراء الأكاديميمات الجهوية للتربية والتكوين، تخبرهم بضرورة تطبيق مقتضيات المادة 123 من دفتر  مساطر تنظيم امتحانات الباكالويا 2021، وذلك بنسخ العدد الكافي من نماذج الأجوبة المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتوزيعها على لجن التصحيح قبل الشروع في عملية التصحيح.

الإجراء الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية، يدخل في إطار محاربة الغش في امتحانات الباكالوريا، خاصة الشق الذي يتعلق بزجر الغش في مرحلته الثانية، ضمانا لتكافؤ الفرص بين الممتحنين.

تجدر الإشارة إلى أن العشرات من الصفحات الفايسبوكية، والمجموعات على تلغرام وواطساب، نشرت امتحانات الباكالوريا، دقائق بعد ولوج الممتحنين قاعات الامتحان، وهو الأمر الذي أغضب وزارة التربية الوطنية، وقررت التصدي للظاهرة عبر نسخ نماذج من الأجوبة المتداولة في هذه التطبيقات، لمحاربة الغش في مرحلة التصحيح.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع