المزيد
الآن
أطباء القطاع العام يجددون تذكير الوزارة بضرورة الاستجابة لملفهم المطلبي
مجتمع

أطباء القطاع العام يجددون تذكير الوزارة بضرورة الاستجابة لملفهم المطلبي

دوزيمدوزيم

جدد المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام مطالبته لوزير الصحة بالتفاعل مع اتفاق شهر غشت المنصرم حول الملف المطلبي للنقابة.

وقال المنتظر العلوي، الكاتب العام للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، إن المطالب الآنية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان بالقطاع العمومي للصحة تتمثل في تفعيل كل الالتحاقات بالأزواج والانتقالات الموقوفة التنفيذ من 2018 في الوقت الذي يتم تسجيل خصاص في الكوادر الصحية في العديد من المناطق.

وأضاف في تصريح لموقع القناة الثانية أن المطلب الثاني يتمثل في ضرورة التفغيل الحتمي والآني لالتحاق كل الناجحين بمباريات الإقامة للتخصص، بمختلف المراكز الاستشفائية لتكوينهم المستمر، محملا الوزارة تبعات كل هذا التأخير، الذي اعتبره خاليا من أي تبرير. 

ودعا إلى إنهاء كل التعيينات المؤقتة وتحويل أصحابها إلى مسارهم الطبيعي، بتخويلهم تعييناتهم النهائية بمقرات عملهم النهائية، إلى جانب إعادة إمكانية الاستفادة من العُطل الإدارية المعطلة اتقاء للاحتراق الوظيفي تحت ضغط العمل المتواصل منذ أكثر من سنة، مع إمكانية تعويضه براتب شهر إضافي لمن أراد.

وبخصوص المطلب الخامس، أكد ذات المتحدث أنه تمت مراسلة الوزارة بخصوص التراجع عن العمل يوم السبت خلال عملية التلقيح، مؤكدا قدرة الأطر الصحية على الالتزام بإنجاح العملية من خلال أيام العمل الخمسة القانونية، خاصة مع توفر متقطع لجرعات اللقاح، وإمكانية طول وامتداد فترة عملية التطعيم لشهور أخرى.
 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع