المزيد
الآن
أطباء القطاع العام بكلميم يحتجون ضد "الأوضاع الكارثية" التي يعرفها المستشفى ا...
صحة

أطباء القطاع العام بكلميم يحتجون ضد "الأوضاع الكارثية" التي يعرفها المستشفى الجهوي

DR
دوزيمدوزيم

يستعد المكتب الجهوي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بكلميم لتنظيم وقفة يوم الإثنين 23 نونبر الجاري احتجاجا "على الأوضاع الكارثية التي يعرفها المستشفى الجهوي بكلميم".

وأوضح الكاتب الجهوي للنقابة أضرضور مبارك أن المستشفى الجهوي بكلميم " يعيش وضعا خطيرا للغاية لم يشهده من قبل"، مشيرا في تصريح لموقع القناة الثانية أن المستشفى "يعرف نقصا كبيرا في الأطقم الصحية مع تنامي عدد الإصابات في صفوفها نتيجة ظروف العمل المأساوية وغياب مسارات محددة لحالات كوفيد، خاصة في مصلحة المستعجلات حيث تطوع أطباء المراكز الصحية لسد الخصاص بهذه المصلحة مما انعكس أثره على التكفل بالأمراض المزمنة والخطيرة".

هذا وحذر أضرضور من "التدهور الشديد في احتياطي صيدلية المستشفى وغياب أدوية حيوية بمصلحتي المستعجلات والانعاش، إلى جانب غياب مجموعة من التحاليل المخبرية الضرورية للتكفل بالمرضى".

وأشار أضرضور إلى أن النقابة راسلت "المديرية الجهوية للصحة من أجل فتح حوار حول سبل إيجاد حل للمشاكل التي يعاني منها المستشفى، غير أنها لم تتلقى أي رد" مضيفا : "في حال استمر إغلاق باب الحوار سننظم اضرابا مع اعتصام مفتوح يحدد تاريخه لاحقا".

بالمقابل أكد المدير الجهوي لوزارة الصحة سعيد بوجلابة على أن "ظروف الاشتغال بالمستشفى الجهوي بكلميم جد ملائمة" ، مشيرا إلى أن الوزارة "حرصت على توفير جميع اللوازم لحماية الأطر الصحية والطبية وضمان سلامتهم، وبالتالي ضمان شروط توفير العلاج للمواطنين".

وأضاف بوجلابة في تصريح للموقع "نحن نعيش في ظرفية تتطلب تجند الجميع من أجل النجاح في التصدي لفيروس كورونا"، مشيرا إلى أنه "رغم تزايد عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، إلا أن الوضعية الوبائية بالمنطقة متحكم بها خاصة على مستوى إقليم كلميم، حيث تم وضع قائمة لجميع الأطر الصحية بالمستشفى الجهوي التي سستكفل بالمرضى المصابين بفيروس كورونا".

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع