المزيد
الآن
عاجل :
أرباب المقاهي والمطاعم يجددون مطالبتهم بإلغاء الرسوم المحلية لسنة 2020
اقتصاد

أرباب المقاهي والمطاعم يجددون مطالبتهم بإلغاء الرسوم المحلية لسنة 2020

دوزيمدوزيم

جدد نورالدين الحراق رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب دعوته إلى إعفاء المهنيين من كل الرسوم المحلية لسنة 2020، والمتمثلة في رسم الاستغلال المؤقت للملك العام، رسم المشروبات، الرسم المهني.

وتأتي هذه الدعوة في إطار المقترحات التي قدمتها الجمعية من أجل التخفيف من تداعيات جائحة كورونا على المهنيين خلال الاجتماع الذي عقدته أمس الثلاثاء بالمديرية العامة للمالية المحلية بالرباط مع الوالي المدير العام للجماعات المحلية بالمغرب.

واتفق الجميع على تقديم مذكرة مشتركة خلال ثلاثة أيام لوزير الداخلية، كما أكد الوالي المدير العام على إيجاد حل لكل الإشكالات التي خلفها كوفيد 19 .

هذا وطالبت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم الوالي المدير العام بتسريع قانون الإطار المتعلق بالجبايات المحلية وحذف رسم المشروبات و الرسم المهني، و توحيد بعض الرسوم الجماعية في رسم واحد يحتسب على الأرباح، و رسم واحد يتعلق بالاستغلال المؤقت للملك العام.

و أكد الوالي المدير العام للجماعات المحلية على أن المديرية العامة للجبايات المحلية ستسير في نفس الاتجاه وفقا لما تم مناقشته في المناظرتين و وفقا لما تم مناقشته في سلسلة من اللقاءات السابقة مع المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع