المزيد
الآن
أحميدوش: سرعة تنقل الفيروس بالبيضاء مرتفعة جدا والتزام المواطن أمر ضروري
فيروس كورونا

أحميدوش: سرعة تنقل الفيروس بالبيضاء مرتفعة جدا والتزام المواطن أمر ضروري

دوزيمدوزيم

حذر والي جهة الدار البيضاء - سطات سعيد احميدوش من الارتفاع المقلق في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، مؤكدا أن "سرعة تنقل الفيروس على مستوى الجهة مرتفعة جدا".

وأكد أحميدوش خلال مشاركته في الندوة الافتراضية المنظمة من طرف الجمعية المغربية للعلوم الطبية يوم الأحد أن السلطات حرصت على اتخاذ مجموعة من التدابير منذ شهر شتنبر الماضي من أجل مواجهة الفيروس "غير أن حجم انتشار هذا الأخير لا زال مرتفعا جدا".

وأوضح أحميدوش أن الأرقام القياسية التي تسجلها الجهة ترجع إلى "الحركية الاقتصادية والتجارية التي تشهدها مدينة الدار البيضاء مقارنة مع باقي الأقاليم، إلى جانب عدم احترام والالتزام بإجراءات الوقاية الصحية",

وشدد أحميدوش على أن "الإجراءات الإدارية لن تأتي أكلها إلا في حال التزم المواطن بالإجراءات الصحية"، مضيفا : "الالتزام يجب أن يكون عن اقتناع وليس خوفا من السلطات".

ودعا أحميدوش المواطنين إلى القيام بلقاح الانفلونزا الموسمية، حتى لا يقع أي خلط في تشخيص فيروس كورونا بحكم تشابه الأعراض، وتخفيف الضغط على المستشفيات، كما دعا أصحاب المقاولات والشركات الخاصة إلى اتخاذ الاحتياطات والاحترازات اللازمة داخل مقرات العمل لتفادي وقوع بؤر مهنية، وحث العاملين على الاشتغال عن بعد إذا كانت طبيعية العمل تسمح بذلك.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع