المزيد
الآن
صباحيات

قبل أو بعد الوليمة.. أغذية تساعد على التخلص من السعرات الحرارية في "صباحيات"

2m.ma2m.ma

اتباع نظام غذائي متوازن هو القاعدة التي يجب أن نحرص عليها حفاظا على صحتنا، والاستثناء هو عندما نكون مدعوين  أو فقط نهاية أسبوع، ونريد الخروج على هذا النظام بتناول كل ما نشتهيه، حيث نستهلك كميات كبيرة من الدهون والسكريات.

الدكتور نبيل العياشي يقول دائما بأننا لا يجب أن نحرم أنفسنا بين الفينة والأخرى من تناول هذه الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية في بعض المناسبات، ويقدم نصائح للتخلص منها سواء قبل أو بعد الأكل.

يتحدث الدكتور العياشي عن العطش الشديد الذي نشعر به عند تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، وفي هذه الحالة ينصح بعدم شرب كميات كبيرة من الماء لأن ذلك يتسبب في عسر الهضم، ينبغي شرب كميات قليلة من الماء، وبعد ساعتين أو ثلاث ساعات يمكن أن شرب الكمية الكافية من هذه المادة الحيوية.

بالنسبة للأغذية، يمكن تناول سلطة من الخضر الطازجة أو تفاحة أو "النخّالة" قبل تناول الوجبة الغنية بالدهون والسكريات، أو أخذ مضادات الأكسدة التي نجدها في بعض الفواكه قبل أو بعد تناول هذه الوجبة بحوالي ساعتين.

شاهدوا الفيديو واكتشفوا نصائح أخرى يقدمها الاختصاصي في التغذية نبيل العياشي.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع