المزيد
الآن
صباحيات

الدكتورة سهام بوجناح ترصد الإجراءات الوقائية الجديدة لاستئناف عمل عيادات طب الأسنان...في "صباحيات"

استقبلت سميرة البلوي في الفقرة الصحية من برنامج "صباحيات من الدار" الدكتورة سهام بوجناح، أخصائية في طب الأسنان، حيث رصدت بعض الإجارءات الوقائية الجديدة المتخذة لاستئناف عمل عيادات طب الأسنان.

وأشارت الدكتورة سهام بوجناح أن أطباء الأسنان في القطاع الخاص قرروا اتباع السياسة الاحترازية التي نهجتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره فور ظهور الإصابات الأولى خوفا على صحة المواطنين، خصوصا أن أطباء الأسنان يشتغلون على مستوى الفم ويستعملون أدوات دوارة تتسبب في تطاير الرذاذ. 

وأضافت أن أطباء الأسنان وضعوا أرقام هواتفهم رهن إشارة المرضى لمساعدتهم على إيجاد حلول حسب حدة وصعوبة المرض سواء من خلال وصفة طبية، أو توجيههم إلى عيادات نظمت في كل جهة عن طريق المداومة والتي تستقبل الحالات المستعجلة القصوى التي تهدد حياة المرضى وهي ثلاثة أنواع:

  • الحوادث والكسور
  • التعفنات الكبرى
  • حالات النزيف الحاد

وأكدت الدكتورة سهام بوجناح أنهم كانوا على اتصال دائم خلال هذه الفترة بهيئة أطباء الأسنان والفدرالية الوطنية لنقابة أطباء الأسنان مع تلقي دروس عن بعد في انتظار استئناف عملهم. وكذلك تم إصدار دليل من طرف الهيئة والفدرالية بمساعدة لجنة علمية يفسر كيفية التعامل مع الفيروس، من خلال اتباع نظام عمل جديد لحماية المرضى سواء من خلال تغيير طريقة اللباس أو كيفية تعقيم القاعات والأدوات المستعملة.

إليكم التفاصيل مع الدكتورة سهام بوجناح مباشرة من منزلها في الفقرة الصحية من برنامج "صباحيات من الدار".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع