المزيد
الآن
كلنا أبطال

استغاثة الطفل عبد السلام، مشروع رواء لحفر الآبار ومنصة 9rayti.com في "كلنا أبطال"

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

من منطقة آيت عباس بإقليم أزيلال، وصل صدى نداء طفل يدعى عبد السلام إلى القلوب، طفل شكا قساوة البرد ونقل من وسط الثلوج معاناة الساكنة التي تئن تحت وطأة العزلة والفقر.

لقد كان مقطع الفيديو الذي نشره عبد السلام في مواقع التواصل الاجتماعي كافيا لنقل هذا الواقع الذي تعيشه عدة دواوير بنواحي أزيلال، وهو ما دفع إحدى الجمعيات الخيرية للاستجابة لاستغاثة هذا الطفل حيث بادرت بإرسال مساعدات عبارة عن مواد غذائية وملابس.

ومعاناة الأطفال في القرى البعيدة كثيرة، فهناك سنجد أطفالا يقطعون كيلومترات عديدة لجلب الماء ليرووا ظمأهم وظمأ أسرهم، ولحسن الحظ، انبثقت فكرة مشروع "رواء" الذي يسهر عليه شبان مغاربة، يقومون بحفر الآبار في المناطق النائية التي تحتاج إلى هذه المادة الحيوية، فيعيدون الأمل والحياة إلى ساكنة هذه المناطق، ولا يمكن وصف تلك اللحظة يخرج فيها الماء من الأرض وسط زغاريد النساء وعبارات الحمد والشكر لله وملامح الوجوه التي تنطق وتعبر عن الفرح والسعادة بهذا الحدث المشهود.

وإذا كنت من التلاميذ الذين يبحثون عن دعم للمراجعة وإعداد الامتحانات، فما عليك إلا زيارة موقع 9rayti.com، الذي يقدم حلولا للتلاميذ والطلبة من خلال محتويات تساعدهم في العملية التعليمية.

وراء كل هذه المبادرات أبطال نتعرف عليهم في عدد هذا الشهر. كونوا في الموعد يوم الخميس 11 فبراير في 10 و45 دقيقة ليلا.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع