المزيد
الآن
"AGCO" الأمريكية للمعدات الزراعية تفتتح مكتبا لها بالمغرب
اقتصاد

"AGCO" الأمريكية للمعدات الزراعية تفتتح مكتبا لها بالمغرب

أعلنت شركة AGCO الأمريكية لصناعة المعدات الفلاحية افتتاح مكتب لها المغرب، وبالتحديد مدينة الدار البيضاء، والذي سيكون منصة انطلاق لعملياتها بدول شمال وغرب القارة الافريقية.

وقال نورالدين عصمان، نائب رئيس AGCO والمدير العام لعملياتها بأفريقيا، إن اختيار افتتاح مكتب للشركة بالمغرب يندرج في إطار مساعيها تعزيز وجودها بدول شمال وغرب القارة الافريقية، حيث يتيح الموقع الجغرافي للمغرب إمكانية الوصول بشكل فعال للأسواق الافريقية، كما أن الدور الذي تلعبه المملكة في تقوية الاندماج الاقتصادي للبلدان الافريقية، والذي عرف قفزة نوعية  منذ عودته لمؤسسة الاتحاد الافريقي، كان بدوره عاملا إضافيا دفع الشركة لتوطين عملياتها في المغرب.

وأضاف ذات المتحدث أن مكتب البيضاء هو ترجمة لرؤية الشركة الأمريكية واستراتيجيتها للنهوض بالازدهار الزراعي في افريقيا، مشيرا أن القارة تكتسي أهمية كبرى بالنسبة للفاعلين في المجالات ذات الصلة بالصناعات الفلاحية، حيث تضم 60 بالمئة من الأراضي الصالحة للزراعة في العالم، ومن المتوقع أن تلعب دورا رئيسيا في الأمن الغذائي العالمي في المستقبل.

وتراهن AGCO بشكل كبير على مكتبها بالمغرب من أجل توسيع مبادرتها "Agri Parks" لتطوير المراكز الزراعية المتكاملة في أفريقيا. وتروم هذه المبادرة دعم نقل التقنيات الزراعية والمعدات وحلول تخزين المحاصيل والخدمات اللوجستية إلى المجتمعات الزراعية في دول القارة الافريقية بالإضافة إلى توفير التدريب وتقديم المشورة والمواكبة.

وأكد نائب رئيس AGCO أن مكتب الدار البيضاء سيكون المقر الرئيسي لمبادرة "Agri Parks"، حيث تأمل الشركة أن يشكل المغرب منصة انطلاق مهم لتصدير هذه المبادرة لدول شمال وغرب القارة.

ويأتي افتتاح مكتب AGCO بالبيضاء سنتين بعد الاعلان عن افتتاح أول مكتب لها بأفريقيا، بجوهانسبورغ، بجنوب افريقيا، سنة 2017. وتأسست الشركة عام 1990 ويقع مقرها الرئيسي بولاية جورجيا بالولايات المتحدة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع