المزيد
الآن
يوسف فوفانا: مباراة الفيلة وأسود الأطلس ستكون صعبة جدا
كان 2019

يوسف فوفانا: مباراة الفيلة وأسود الأطلس ستكون صعبة جدا

وكالاتوكالات

 قال يوسف فوفانا نجم منتخب كوت ديفوار سابقا، إن مباراة منتخب بلاده مع المنتخب المغربي يوم 28 يونيو الجاري، في إطار الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، برسم الدور الأول لنهائيات كأس افريقيا للأمم بمصر، ستكون "صعبة جدا".

وتضم المجموعة الرابعة منتخبات المغرب وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا، ونامبيا. وأضاف فوفانا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الإثنين، بالقاهرة، "كلا الفريقين يعرفان بعضهما البعض، مدرب أسود الأطلس هيرفي رونار درب منتخبنا في السابق وأحرز معه اللقب الافريقي سنة 2015، واللاعبون المغاربة يتميزون بمستوى تقني جيد، لكني أؤكد لكم أن اللقاء المقبل بين المغرب وكوت ديفوار سيكون صعبا للغاية"، مشيرا إلى أن "الفريق الذي سيرتكب اقل الأخطاء وسيكون لاعبوه مركزين ذهنيا من البداية إلى النهاية هو الذي سيفوز حتما".

وأردف قائلا "منتخب الفيلة سيلعب اليوم ضد منتخب جنوب إفريقيا، وهذا اللقاء هو الأول للفريقين ضمن البطولة، "سننتظر بالطبع أداءهما لرسم صورة أولية عن مستوى منتخبات المجموعة الرابعة وهوية الفريق الذي سينتزع صدارتها". وعن منافسات البطولة، والتي تعرف مشاركة 24 منتخبا، قال فوفانا، "في هذه الكان تحديدا، ليست هناك فرق صغرى وأخرى قوية، كل المنتخبات عازمة على تقديم أداء جيد، وتمثيل بلدانها أحسن تمثيل".

وسجل فوفانا، أن "جميع المباريات بالتأكيد ستكون صعبة، لأن كل المنتخبات حريصة على تحقيق نتائج جيدة في البطولة".

وشارك فوفانا مع منتخب بلاده في الفترة مابين 1983 و1992 حيث اختتمها بمساهمته في تتويجه ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم سنة 1992 التي أقيمت في السنغال.

ولعب فوفانا طيلة مشواره الرياضي (1979-1998) لفرق أسيك ميموزا الإيفواري، وكان وموناكو وبوردو (فرنسا) قبل ان ينتقل إلى إيزمير التركي وبعده النصر السعودي ليقرر الاعتزال سنة 1998. وكان المنتخب المغربي قد استهل مشاركته في كان 2019، أمس، بالفوز على منتخب ناميبيا بهدف للاشيء.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع