المزيد
الآن
"يتيمي" تطبيق مغربي الأول من نوعه في العالم لكفالة الأيتام إلكترونيا
ثقافة التطوع

"يتيمي" تطبيق مغربي الأول من نوعه في العالم لكفالة الأيتام إلكترونيا

يقال الدال على الخير في الرفق بضعف يتيم و مسح دمعته، له أجر كفاعله، وديننا الحنيف أوصى باليتيم فمن أشهر الأحاديث النبوية الشريفة التي دعت إلى الإحسان باليتامى قوله صلى الله عليه وسلم "كافل اليتيم له أو لغيره أنا وهو كهاتين في الجنة" وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى، وقد حذر في القرآن أيضا في أكثر من 20 موضع من أذية اليتيم.

لهذا فكر أربعة شباب في إنشاء "يتيمي" أول تطبيق في العالم لكفالة ورعاية اليتيم، وتم إطلاق النسخة التجريبية منه الشهر الماضي ليتم إطلاقه بشكل تام مطلع نوفمبر المقبل.

تلقى التطبيق بعد أيام قليلة من إطلاقه على منصات مواقع التواصل الإجتماعي تعليقات إيجابية، وأبدى الجميع رغبته في تقديم المساعدة والتبرع لفائدة هذه الفئة التي تحتاج الدعم من المجتمع.

وتمكن التطبيق منذ إطلاقه إلى اليوم من جمع مبالغ مالية مهمة سيتم من خلالها التكفل بمجموعة من العائلات، ويوفر التطبيق للكافل مجموعة من الإشعارات الخاصة بالمناسبات السنوية المتعلقة بالعمل الإنساني وبكفالة الأيتام خصوصا، بالإضافة إلى إشعارات تتعلق بعملية الإسهام المادي بشكل دوري.

ويقول مؤسسو "يتيمي" إن نطاقه سيكون منحصرا في البداية داخل المغرب وسيتم توسيع النطاق ليشمل دولا أخرى خلال الفترة القادمة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع