المزيد
الآن
وفاة المخرج اللبناني سيمون أسمر عن عمر يناهز 76 عاما
مشاهير

وفاة المخرج اللبناني سيمون أسمر عن عمر يناهز 76 عاما

وكالاتوكالات

توفي، مساء الأربعاء بأحد مستشفيات بيروت ، المخرج اللبناني سيمون أسمر عن عمر يناهز 76 عاما ، بعد صراع طويل مع المرض. وكان أسمر دخل أحد مستشفيات بيروت بعد وعكة صحية ألمت به.

يذكر أن أسمر ، الذي ولد في سنة 1943 ولقب بصانع النجوم "أبو الفن"، هو معد ومخرج العديد من البرامج الفنية والترفيهية السياسية والثقافية والمسابقات وغيرها في تلفزيون المؤسسة اللبنانية للارسال الذي تقلد بها العديد من المناصب .

كما يعتبر الراحل ، الذي درس تخصص "صناعة النجوم" في فرنسا على مدى أربعة أعوام تضمنت كل ما له علاقة بالفنون والالكترونيات وهندسة الصوت وإعداد الفنانين ، من أبرز الشخصيات التي اكتشفت عددا من النجوم في عالم الغناء، من خلال برنامجه الشهير "استوديو الفن" والذي كان بداية عدد من مشاهير الغناء في لبنان.

ونال الراحل، الذي تفوق مجموع أعماله في المجال المرئي والمسموع المئة برنامجا، أكثر من عشرين جائزة في لبنان ومختلف أنحاء العالم منها جائزة أفضل مبدع تلفزيوني عام 1994، وجائزة مفتاح سيدني في أستراليا في العام نفسه، كما قدمت له سنة 1997 موسوعة جائزة العام الدولية. وفي عام 2003، وبمناسبة مرور 44 عاما على خدماته في مجال الفن، كرمته لجنتا تخليد عمالقة الشرق وأصدقاء سيمون أسمر.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع