المزيد
الآن
وفاة الرئيس التونسي الأسبق  زين العابدين بن علي
دولي

وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي

.
دوزيمدوزيم
آخر تحديث

توفي الرئيس التونسي الأسبق، زين العابدين بن علي، اليوم الخميس في منفاه بالسعودية عن عمر ناهز 83 عاما بعد تدهور في وضعه الصحي وفق ما نقلت وسائل إعلام عالمية عن محامي أسرته.

وبحسب ذات المصادر فإن زين العابدين بنعلي توفي في أحد المستشفيات بالسعودية بعد صراع مع المرض، مؤكدة أن جثمانه سيوارى الثرى بالسعودية.

وكان محامي الرئيس التونسي الأسبق، منير بن صالحة قد أكد قبل أيام أن موكله تعرض لأزمة صحية ألزمته دخول المستشفى. وقال في تصريحات صحفية "ردا على الأخبار التي قالت إن الرئيس بنعلي مريض، هو فعلا مريض ويرقد بالمستشفى إثر أزمة صحية".

ولد زين العابدين بنعلي، في 3 شتنبر 1936، وشغل منصب رئيس الجمهورية التونسية منذ 7 نونبر 1987 إلى 14 يناير 2011، حيث اطاحت به انتفاضة شعبية عقب الأحداث التي اندلعت في مدينة سيدي بوزيد واعتبرت بمثابة الشرارة الاولى لما عرف لاحقا ب "الربيع العربي، حيث اضطر الى مغاردة البلاد والاستقرار في المملكة العربية السعودية.

وصدرت في حق بنعلي عقب مغادرته السلطة أحكام قضائية عديدة لا سيما في قضايا فساد. كما صدر في حقه حكم بالسجن مدى الحياة في قضية قمع المتظاهرين ضده أثناء الثورة (أكثر من 300 قتيل).

السمات ذات صلة

آخر المواضيع