المزيد
الآن
وطني

وزير الصناعة: تم لحدود اليوم إنتاج 11 مليون كمّامة وستوزع على كامل التراب الوطني (فيديو)

دوزيمدوزيم

كشف مولاي حفيظ العلمي، وزير للصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن المغرب، تبعا للتعليمات الملكية السامية، بدأ في عملية إنتاج الكمامات الوقائية، مشيرا أنه يوم 05 أبريل، تم إنتاج مليونين و200 ألف كمامة، وفي اليوم الموالي تم إنتاج مليونين و600 ألف، ويوم 7 أبريل تمت صناعة 3 ملايين كمامة، واليوم 8 أبريل، تم إنتاج 3 مليون و200 ألف كمامة، بمجموع 11 مليون كمامة، تم صنعها إلى حدود اليوم. 

وبخصوص تدبير توزيع الأقنعة الطبية في نقاط البيع المختلفة، أكد وزير الصناعة خلال مروره بنشرة الأخبار الفرنسية، أنه "تم توزيع 3 ملايين و900 الف قناع، يوم 7 أبريل ونفس العدد في اليوم الموالي، بمجموع،  7 مليون و 800 ألف كمامة، من أصل 11 مليون التي تم صنعها لحدود اللحظة"، مشيرا أن "الوقت كاف للتوزيع ليشمل  جميع نقاط البيع، رغم أن العملية تـأخذ قليلا من الوقت".

وأوضح الوزير "سنعمل على زيادة إنتاج 5 ملايين كمامة في اليوم، ونصل إلى توزيع فعال بالوسائل التي تم وضعها" مشيرا أنه يجب أن نصل إلى 72 ألف نقطة بيع تغطي كامل التراب الوطني ".

وفيما يتعلق بجودة الأقنعة المعروضة للبيع، أكد مولاي حفيظ العلمي أنه تم تشكيل لجنة لمراقبة إنتاج هذه الأقنعة التي تتوافق مع المعايير العالمية.

 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع