المزيد
الآن
وزير الصحة يعد بالمرونة في منح "فترات راحة" للعاملين بالقطاع الصحي
صحة

وزير الصحة يعد بالمرونة في منح "فترات راحة" للعاملين بالقطاع الصحي

دوزيمدوزيم

كشفت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام أن وزير الصحة، استجاب للمطلب الذي قدّمته النقابة، "باعتماد أقصى درجات المرونة على المستوى الجهوي والإقليمي، بخصوص منح ترخيص بفترات للراحة للعاملين بالقطاع، موردة أنه وعد بإعطاء توجيهات في هذا الإطار للمسؤولين إقليميا وجهويا.

وأوضحت النقابة أنه تم خلال اللقاء الذي جمعها بالوزير، الاتفاق على إيجاد حل عملي لمشكل أطباء الشغل، وعلى تحسين ظروف علاج المصابين من الشغيلة الصحية بكوفيد 19 ومراسلة المسؤولين جهويا وإقليميا لتطبيق هذا القرار.

كما أشارت الهيئة النقابية أنه سيتم العمل على إيجاد صيغة قانونية لحماية حقوق المصابين بكوفيد 19 العاملين بالقطاع الصحي العمومي، فضلا على حل مشكل كل الأطباء الناجحين في مباريات التخصص.

وأعلنت النقابة أن المسؤول الحكومي، أخبرها بمضامين موافقة وزارة المالية على التحفيزات المالية المخصصة للشغيلة الصحية في إطار جائحة كوفيد 19، مشيرة أنه تم الاتفاق على نقاش التفاصيل التقنية ومعايير وطريقة التوزيع خلال الاجتماعات التقنية.

وأضافت أنه اتفق على تجويد التواصل واستمرار الاجتماعات التقنية دوريا لنقاش كل النقاط الآنية والمطالب الأساسية للملف المطلبي.

وحضر اللقاء ممثلي النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام ووزير الصحة مرفوقا بالكاتب العام ومدير الموارد البشرية، بمقر وزارة الصحة بالرباط.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع