المزيد
الآن
وزيرة الخارجية الإسبانية: لا نعترف بالجمهورية الوهمية وموقفنا من قضية الصحراء...
دبلوماسية

وزيرة الخارجية الإسبانية: لا نعترف بالجمهورية الوهمية وموقفنا من قضية الصحراء ثابت

دوزيمدوزيم

قالت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، أرانشا غونزاليس لايا، إن بلادها لا تعترف بـ"الجبهة الانفصالية"، وأنها تدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة للتوصل إلى حل سلمي في إطار قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وتأتي تأكيدات رئيسة الدبلوماسية الإسبانية، بعد الجدل الذي خلفته، سابقةُ استقبال  كاتب الدولة الإسباني للشؤون الاجتماعية، ناتشو آلفاريز، المنتمي إلى حزب "بوديموس"، لوفد عن الجمهورية الوهمية،  الجمعة الماضي.

وأبرزت أرانشا غونزاليس لايا، أنها أجرت محادثات هاتفية مع نظيرها المغربي ناصر بوريطة، مركدة أن تصريحات ناتشو ألفاريز" لا تعكس موقف الحكومة"، وأضافت في تغريدة على حسابها الرسمي "تويتر"، أن موقف بلادها من قضية الصحراء "لم يتغير، كونها سياسة دولة".

وخلال زيارتها الأخيرة إلى المغرب، الشهر الماضي، قالت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، أن موقف بلادها صريح وواضح وحاسم من قضية الصحراء المغربية، مبرزة أن مدريد تدافع عن مركزية الأمم المتحدة في البحث عن تسوية النزاع.

وأكدت المسؤولة الإسبانية، خلال لقاء صحافي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن موقف إسبانيا بشأن قضية الصحراء "موقف دولة، وليس رهينا بتغير الحكومات أو التحالفات".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع