المزيد
الآن
وزارة الصحة تكشف عن موعد توصل المغرب بالدفعة الأولى من لقاح "سينوفارم " الصيني
لقاح فيروس كورونا

وزارة الصحة تكشف عن موعد توصل المغرب بالدفعة الأولى من لقاح "سينوفارم " الصيني

دوزيمدوزيم

بعد توصل المغرب رسميا، يومه الجمعة، بأولى دفعات اللقاح البريطاني "أسترا-زينيكا " الهندي الصنع من جمهورية الهند، كشفت وزارة الصحة، عن موعد تلقي اللقاح الصيني "سينوفارم ".

وقالت وزارة الصحة، في بلاغ صحفي، أن يرتقب أن يتوصل المغرب بالدفعة الأولى من لقاح "سينوفارم "يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.

وقد اختار المغرب في إطار حملة التلقيح الجماعية، تنفيذا للتوجيهات الملكية، اللقاح البريطاني "أسترا-زينيكا " والصيني "سينوفارم " حيث تم تصنيعهما وفقا للمواصفات الدولية مع التأكيد على جودتهما وسلامتهما، تورد وزارة الصحة.

وتضيف الوزارة المذكورة، أنه بذلك سيتم إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح الوطنية خلال الأسبوع المقبل، مبرزة أن هذه العملية الوطنية، التي ستتم بصفة تدريجية، ستهم الفئات المستهدفة بدءا بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض كوفيد -19 ومضاعفاته وهم: مهنيي الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والجيش الملكي وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق. كما ستشمل هذه العملية، في مرحلة أولية، المناطق التي تعرف نسبا مرتفعة من حالات الإصابة بمرض كوفيد -19.

وعليه، يمكن للمواطنات والمواطنين والمقيمين الأجانب من الفئات المستهدفة التأكد أو الحصول على موعد اللقاح ومركز التلقيح عبر البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma أو عبر رسالة إلى الرقم المجاني 17 17 ، وذلك ابتداء من يوم الأحد 24 يناير 2021 في الساعة 12 زوالا.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع