المزيد
الآن
وزارة الاقتصاد تعلن عن مباراة لتوظيف 200 شخص في وضعية إعاقة
وطني

وزارة الاقتصاد تعلن عن مباراة لتوظيف 200 شخص في وضعية إعاقة

دوزيمدوزيم

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة عن فتح مباراة موحدة لتوظيف 200  متصرف من الدرجتين الثانية والثالة وتقنيين من الدرجة الثالثة، لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، في أسلاك الوظيفة العمومية بالمغرب.

وقالت الوزارة إن المباراة التي ستقام يوم الأحد 15 دجنبر بالمدرسة الوطنية العليا للإدارة وبأماكن أخرى ستحدد لاحقا، تشمل توظيف (40) متصرفا من الدرجة الثانية و120 متصرفا من الدرجة الثانية، وأربعين تقنيا من الدرجة الثالة، موزعة على جميع القطاعات الوزارية وعلى تخصصات علمية بعينها.

وستفتح هذه المباريات في وجه المترشحين في وضعية إعاقة من جنسية مغربيةـ للحاصلين على الشهادات المطلوبة قي تخصصات اقتصاد / قانون وعلوم / آداب، التي تخول الولوج إلى الدرجات المفتوحة للتباري. 

وتشمل المباريات الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة على اختبارين؛ كتابي يتعلق بموضوع عام مدته ثلاث ساعات، ويمكن للجنة المباراة تمديد مدة الاختبار الكتابي في حدود ساعتين، لفائدة بعض فئات المترشحيت، مراعاة لطبيعة الإعاقة بما يضمن تكافؤ الفرص. ثم الاختبار الشفوي، يتأهل لاجتيازه المترشحون الحاصلون على نقطة عددية لا تقل عن 10 في الاختبار الكتابي، تناقش فيه اللجنة مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرات المترشح على ممارسة المهام  أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع