المزيد
الآن
هولندا تبحث عن حلول جديدة لإقناع اللاعبين المغاربة بتمثيل منتخب الطواحين
رياضة

هولندا تبحث عن حلول جديدة لإقناع اللاعبين المغاربة بتمثيل منتخب الطواحين

أكدت صحيفة فولكسراكنت الهولندية أن الإدارة التقنية للمنتخب الهولندي ترغب في ضم عدد أكبر من اللاعبين المغاربة للمنتخب الهولندي في المستقبل القريب، وذلك بعدما فشلت في إقناع عدد منهم في حمل القميص الهولندي خلال السنوات الأخيرة.

 

الصحيفة أوضحت أن تشكيلة المنتخب الهولندي خلال المباريات الأخيرة ضمت 12 لاعبا؛ من أصل 24 تمت دعوتهم، يحملون أصولا غير هولندية، إلا أن ما أثار انتباه الإدارة التقنية الهولندية أن هؤلاء اللاعبين لا يحمل أي واحد منهم أصلا مغربيا على الرغم من وجود عدد كبير من الجالية المغربية بهولندا.

 

Résultat de recherche d'images pour

 

وأكد المدير الرياضي للمنتخب الهولندي، هوغما، في تصريح لصحيفة فولكسكرانت أنه التقى في الأشهر الأخيرة بكل من المزراوي وإحاطارن، الذي يلعب في صفوف بي إس في آيندهوفن ويحمل أصولا مغربية، وذلك بغية التعرف على استعدادهم على تمثيل المنتخب الهولندي. هوغما أوضح أن المزراوي كان قد حسم في اختياره سلفا لصالح المنتخب المغربي، فيما مازال إحاطارن حائرا، مبديا ثقته في تمثيل هولندا بفضل شغل مدربه السابق على مستوى فئة أقل من 17 سنة حاليا لمهمة مساعد مدرب كومان، مدرب المنتخب الأول.

 

وأشار ذات المتحدث إلى أن المنتخب الهولندي يرغب في الاستفادة من خدمات اللاعبين المغاربة نظرا للتقنيات الكبيرة التي يتوفرون عليها، وهو ما سيساعد على بلوغ هدف الإدارة التقنية الهولندية التي ترغب في تكوين منتخب يحمل جينات الكرة الشاملة التي اشتهر به منتخب الطواحين سابقا.

 

وأكد هوغما أن الإدارة التقنية الهولندية ستغير تعاملها مع اللاعبين ذوي الجنسية المزدوجة، حيث ستلزمهم في الفئات العمرية الصغرى بحسم قرار تمثيلهم للاستفادة من الدعوة من منتخبات الفئات العمرية الصغرى وذلك حتى لا تتم إضاعة الوقت مع عناصر ستستفيد منها منتخبات أخرى في المستقبل.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع