المزيد
الآن
هل زياش قادر على مواصلة التألق رفقة تشيلسي الإنجليزي؟
رياضة

هل زياش قادر على مواصلة التألق رفقة تشيلسي الإنجليزي؟

أنس صوت الريحأنس صوت الريح

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي يوم الخميس الماضي حسمه رسميا لصفقة النجم المغربي، حكيم زياش، حيث سينضم لصفوف "البلوز" الصيف المقبل قادما من أياكس أمستردام الإنجليزي.


انتقال حكيم زياش صوب تشيلسي الإنجليزي يأتي ليضع حدا للعديد من الشائعات التي كانت ترتبط باللاعب خلال السنوات الماضية مع حلول كل فترة انتقالات، حيث كانت العديد من الأندية الأوربية العملاقة ترغب في ضمه بفعل العروض الرائعة التي يقدمها لأياكس أمستردام دون أن يتحول ذلك إلى صفقة مبرمة مع أياكس أمستردام.

 


وتلقى عشاق حكيم زياش المغاربة خبر التحاقه بتشيلسي بسعادة عارمة؛ من بينهم الإطار الوطني، نور الدين هليل، الذي يشرف على الفئة العمرية الخاصة بالفتيان رفقة نادي تورينو الإيطالي.


نور الدين هليل قال في اتصال هاتفي مع موقع القناة الثانية: "سعيد جدا بانتقال زياش إلى تشيلسي، إنه يعتبر أحد أفضل محترفي شمال إفريقيا في الديار الأوربية وأظن أنه يستحق التوقيع لفريق من حجم تشيلسي."


وأشار هليل إلى أن هذا الانتقال من شأنه أن يرفع قيمة المنتخب المغربي بشكل أكبر، موضحا أن تألق اللاعبين المغاربة رفقة كبار القارة العجوز كما هو حال أشرف حكيمي يعود بفضل كبير على المنتخب الوطني سواء من حيث المتابعة الجماهيرية أو مستواه الفني.

 


وأثنى المتحدث ذاته على اختيار زياش تغيير الأجواء حيث قال: "اللاعب يصل في لحظة ما إلى أقصى مستوياته رفقة الفريق الذي يمثله، في تلك اللحظة بالضبط يتوجب عليه تغيير الأجواء لبلوغ مرحلة أعلى في مسيرته الكروية."


وأكد هليل قدرة زياش على التأقلم مع أجواء الدوري الإنجليزي، كاشفا أن وجود فرانك لامبارد على رأس العارضة التقنية لتشيلسي من شأنه أن يساعد النجم المغربي بشكل كبير أخذا بعين الاعتبار عقليته وأفكاره الشابة.

 

 


وتمنى مدرب تورينو للفتيان أن يحظى زياش بفرصته كاملة مع نادي تشيلسي، مضيفا: "ما أخشاه هو أن يمر زياش من نفس المشاكل التي عاناها السعيدي مع ليفربول والشماخ مع آرسنال.. اختيارهم الاحتراف في الدوري الإنجليزي قضى على مسيرتهم الكروية."

 

 

للتذكير، فحكيم زياش وقع على عقد انتقاله لتشيلسي الإنجليزي الصيف القادم مقابل 36.5 مليون جنيه إسترليني.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع