المزيد
الآن
نصائح الخبراء للوقاية من فيروس كورونا أثناء الخروج من المنزل
فيروس كورونا

نصائح الخبراء للوقاية من فيروس كورونا أثناء الخروج من المنزل

دوزيمدوزيم

بدأ العديد من المواطنين في الخروج من منازلهم والعودة إلى ارتياد الأماكن العمومية بعد قرار التخفيف من تدابير الحجر الصحي، وهو ما يضعهم في طريق الاختلاط مع أشخاص آخرين.

ولأن فيروس كورونا المستجد يمكنه الانتقال بين الأشخاص دون أن تظهر عليهم أعراض، ينصح الخبراء بالحرص على التباعد الاجتماعي أثناء التردد على الأماكن العمومية أو ركوب وسائل المواصلات العامة والاستمرار في غسل وتعقيم اليدين باعتبارها أكثر الوسائل الوقائية نجاعة في الحماية من الإصابة بالفيروس.

وفي هذا الصدد ينصح الخبراء أثناء مغادرة المنزل بضرورة ارتداء القناع الطبي والتخلص منها بعد استعمالها، والحرص على تغطية الفم والأنف بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس مع الاحتفاظ بمسافة لا تقل عن متر واحد بينك وبين باقي الأشخاص.

وينصح الخبراء بتجنب لمس الأسطح المشتركة أثناء التسوق بالمحلات التجارية مع تنظيف المقتنيات مباشرة بعد الدخول إلى المنزل وقبل ترتيبها داخل الثلاجة أو في خزانة المطبخ، وذلك عبر غسلها جيدا بالماء أو باستخدام كميات قليلة من ماء جافيل أو الخل.

ويؤكد الخبراء على ضرورة اجتناب الزيارات العائلية أو التقليل منها ان اقتضى الحال إلى جانب الامتناع عن تبادل التحايا عن طريق الاحتكاك الجسدي كالعناق والتقبيل، لأن الفيروسات التنفسية يمكن أن تنتقل بالمصافحة ولمس العينين ‏والأنف والفم.

ويشدد الخبراء على ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء الجلوس في المقاهي والمطاعم والحرص على اختيار الفضاءات  التي تتميز بتهوية جيدة و تتوفر على فضاءات واسعة من أجل ضمان الجلوس بعيدا عن الآخرين مع الحرص دائما على وضع قناع الوجه وتجنب لمس الأسطح المشتركة.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع