المزيد
الآن
نزهة بوشارب.. خبيرة في الهندسة على رأس وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير وال...
سياسة

نزهة بوشارب.. خبيرة في الهندسة على رأس وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان

دوزيمدوزيم

عين جلالة الملك محمد السادس، القيادية الحركية والخبيرة في الهندسة نزهة بوشارب، اليوم الأربعاء، وزيرة لإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وذلك ضمن التشكيلة  الحكومية  الجديدة  التي تهدف إلى خلق  "حكومة الكفاءات".

بوشارب، التي تم إنتخابها شهر يوليوز الماضي رئيسة لجمعية النساء الحركيات، خريجة جامعة محمد الخامس بالرباط شعبة تدبير الموارد المائية، وحاصلة لى شهادة الدكتورة في البيئة والتنمية المجالية من المدرسة المحمدية للمهندسين. كما حصلت بوشارب على شهادة من المعهد العالي للتجارة و إدارة المقاولات ESCAE وشهادة في الإدارة العامة و القيادة من أكاديمية القيادة بألمانيا.

وتقلدت بوشارب عدة مناصب للمسؤولية، إذ اشتغلت كمديرة عامة لمجموعة من الشركات المتخصصة في الآستشارات والهندسة، وكخبيرة آستشارية لدى العديد من الإدارات الوزارية حيث أني شاركت في إعداد مجموعة من الدراسات الاستراتيجية و البرامج التنموية و القطاعية.

بوشارب اشتغلت أيضا كخبيرة لذى البنك الدولي، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، البنك الإسلامي للتنمية لمواكبة العديد من المشاريع الوطنية الجهوية والمحلية في مجالات التنمية المستدامة ،مكافحة التلوت  ،تدبير وتثمين الموارد الطبيعية و التغيرات المناخية .

من حيث العمل الجمعوي، فتشغل نزهة بوشارب عضوية مجموعة من المؤسسات المدنية الوطنية والدولية. كما تتقلد مناصب نائبة رئيس المجلس العلمي لغرفة المناخ المتوسطي، ورئيسة الشبكة الدولية للاتصال “connectingroup” لتعزيز الدور القيادي للمرأة وتشجيعها على الإنخراط في تدبير الشأن العام.

ومن حيث مهامها الحزبية، فإن بوشارب عضوة بالمجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية، ورئيسة جمعية النساء الحركيات وأول امرأة مرأة منسقة للمكتب الإقليمي الصخيرات تمارة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع