المزيد
الآن
نجوم مغاربة وعالميون يجتمعون بساحة جامع الفنا لنشر ثقافة التعايش والسلام
موسيقى

نجوم مغاربة وعالميون يجتمعون بساحة جامع الفنا لنشر ثقافة التعايش والسلام

مراكش: سعاد اهريرشمراكش: سعاد اهريرش
آخر تحديث

سيكون جمهور المدينة الحمراء مساء يومه الأحد على موعد مع فعاليات الدورة الثالثة لحفل "نجوم في ساحة جامع الفنا"، دورة هذه السنة جمعت ثلة من الفنانين الذين يحظون بشعبية كبيرة داخل المغرب وخارجه، محمد رمضان، غيمس، الحر، دادجو، لارتيست وامينوكس.

في هذا الإطار أكد غيمس، الذي يسهر على تنظيم هذا الحفل إلى جانب مجموعة لاماليف، وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، (أكد) أن "نجوم في ساحة جامع الفناء يعد واحدا من  اهم من المواعيد التي لا يمكن الاستغناء عنها في البرمجة الثقافية لمراكش" ، مشيرا إلى أن هذا الحدث الفني "يحمل رسالة سلام ومحبة وإخاء بين مختلف الثقافات".

وأضاف غيمس أن تنظيم هذا الحفل هي الطريقة التي "يمكن أن أعبر بها عن شكري للمغاربة ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس على الحب الذي حظيت به في المملكة"، مشيرا الى أن اختيار الفنانين المشاركين في الحفل هو "من تصويت المغاربة، وبفضل الشعبية التي يتمتعون بها لدى الجمهور المغربي".

من جهته أعرب مغني الراب  المغربي مراد حلحول المعروف بالحر عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل "المتميز بتنوع الوانه الموسيقية وثقافاته الى جانب ثلة من النجوم المعروفين في عالم الغناء"، مشيرا في تصريح لموقع القناة الثانية "أن الموسيقى هي لغة مشتركة بين جميع الثقافات وحفل الليلة سيكون تاريخيا".

مغني الراب المغربي لارتيست بدوره وعد جمهور ساحة جامع الفنا بعرض فني غني هذه الليلة، مضيفا في تصريح للموقع: " اتصل بي غيمس من أجل المشاركة في هذا الحفل، ووافقت بدون تردد، لأنني سأغني في بلدي وسالتقي بجمهور مراكش، وآمل أن يكون هذا الحفل مناسبة لنشر ثقافة التعايش بين الشعوب".

يشار إلى أن " نجوم في ساحة جامع الفناء " هي فكرة يتبناها ميتر غيمس، الذي يدعو أصدقاءه الفنانين إلى القدوم والأداء مجانا من أجل مشاركة شغفهم للمغرب ولمراكش، وعهد غيمس تنظيم هذا الحفل إلى مجموعة لاماليف Lamalif Group، وهي شركة رائدة في مجال الإنارة العمومية والتهيئة الحضرية.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع