المزيد
الآن
مومن لـ2M.ma: مجمع محمد السادس سيقلص نفقات الجامعة على معسكرات الأسود بنسبة 75%
رياضة

مومن لـ2M.ma: مجمع محمد السادس سيقلص نفقات الجامعة على معسكرات الأسود بنسبة 75%

دشن جلالة الملك محمد السادس  الإثنين النسخة الجديدة للمركز الوطني للمعمورة الذي بات يحمل إسم "مجمع محمد السادس لكرة القدم".

ويحتوي المركب الجديد على بنيات تحتية من الجيل الجديد وتجهيزات حديثة ومتطورة تستجيب لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تضعه في مصاف أهم المركبات الرياضية بالعالم.

الإطار الوطني، حسن مومن، الذي كان من بين حضور حفل التدشين أمس الإثنين أكد في اتصال هاتفي مع موقع القناة الثانية أن مجمع محمد السادس يعتبر استثمارا ضخما أخذا بعين الاعتبار التجهيزات التي يتوفر عليها والتي تضعه ضمن أفضل المراكز الكروية على الصعيد القاري والعالمي.

وأوضح الإطار الوطني أن مجمع محمد السادس سيساعد على احتضان وتكوين عدد أكبر من لاعبي المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها، إلى جانب إتاحة الفرصة للمنتخب الوطني الأول من أجل التربص في ظروف جيدة.

 

وأضاف مومن في هذا السياق إلى أن المنتخب الوطني كان مجبرا في تربصاته الماضية على القيام بتنقلات كثيرة، مشيرا إلى أن افتتاح مجمع محمد السادس سيقلص قيمة نفقات الجامعة على تربصات الأسود بما يقارب 75%.

 

وكشف الإطار الوطني أن افتتاح هذا المركز سيتيح أيضا فرصة تحسين ظروف تكوين الأطر الوطنية على اعتبار أنها جزء أساسي من منظومة التكوين، مضيفا في ذات الصدد أن هذه "البناية الرياضية" ستشكل حافزا لمسؤولي الأندية الوطنية من أجل الاستثمار أيضا في مجال التكوين.

 

وشدد مومن على ضرورة انخراط الأندية المغربية في مشروع التكوين بالمغرب، معتبرا أن نجاح وبلوغ مجمع محمد السادس لأهدافه الرياضية يقتضي بالضرورة أن يكون وعي جماعي لدى كل الأندية بأهمية ورش التكوين.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع