المزيد
الآن
مورد صناعة الطيران المغربي "تي دي إم أيروسبايس" يضفي الطابع الرسمي على عقده ا...
اقتصاد

مورد صناعة الطيران المغربي "تي دي إم أيروسبايس" يضفي الطابع الرسمي على عقده الأول مع شركة بوينغ

وكالاتوكالات

أفادت وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، الاثنين، بأن مورد صناعة الطائرات المغربي "تي دي إم أيروسبايس" أضفى الطابع الرسمي على عقده الأول مع شركة بوينغ.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، بأنه من خلال التوقيع على هذا العقد الطويل الأمد الأول من نوعه مع شركة بوينغ، والذي يهم إنتاج أنابيب التيتانيوم لطائرة "بوينغ 787 دريملاينر" بالدار البيضاء، يقدم مصنع أنابيب صناعة الطائرات نفسه كقاعدة لمنظومة بوينغ بالمغرب.

ولفت المصدر ذاته إلى أن شركة "تي دي إم أيروسبايس" رأت النور في إطار منظومة بوينغ، التي تم إطلاقها في 27 شتنبر 2016 تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبفضل تمويل صندوق الاستثمار المغربي "موروكان أيروسبايس انفاستمنت كومباني".

وأضافت الوزارة أن الأمر يتعلق "بحدث هام"، لافتة إلى أن الشركة المصنعة تعد أول مورد لصناعة الطيران ذي رأسمال مغربي يحظى بعقد من الدرجة الأولى مع شركة لصناعة الطائرات (عقد تزويد مباشر).

وأوضح البلاغ أن المصنع الجديد الذي يقع بمنطقة ميدبارك سيتم تخصيصه لانتاج أنابيب معدنية لصناعة الطيران، وسيهدف إلى تسهيل إحداث الفرع بأكمله بالمغرب.

وخلصت الوزارة إلى أن هذا الحدث التاريخي بالنسبة لمصنع ذي رساميل مغربية، ترسيخ لولوج المملكة إلى عصر جديد للطيران من بوابة منظومة بوينغ.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع