المزيد
الآن
موجة حرارة تصل إلى 45 درجة مستمرة إلى غاية الخميس المقبل.. الأرصاد الجوية: ال...
طقس

موجة حرارة تصل إلى 45 درجة مستمرة إلى غاية الخميس المقبل.. الأرصاد الجوية: المغرب يشهد ظاهرة "الشركي"

دوزيمدوزيم

عرفت الحالة الجوية بالمغرب خلال هذه الفترة تقلبا في المناخ، بعد تسجيل تساقطات رعدية ومطرية متفرقة في عدد من المدن خلال الشهر الجاري، انقلب الطقس خلال اليومين الماضيين إلى موجة حرارة تجاوزت 40 درجة في بعض المدن.

الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، فسر هذا التقلب المناخي بأنه ناتج عن ظاهرة "الشركي" وهي صعود رياح جنوبية شرقية تحمل كثل هوائية حارة وجافة القادمة من الصحراء الكبرى في اتجاه الأقاليم الجنوبية بالمغرب.

وأوضح يوعابد، في تصريح لموقع القناة الثانية، أن موجة الحرارة انتقلت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى وسط البلاد وإلى السواحل والسهول الداخلية لشمال ووسط البلاد.

وتابع مسؤول مصلحة التواصل بالأرصاد الجوية، أنه بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة لليومين القادمين فإنه ستسجل ما بين 38 إلى 45 درجة حرارة في مناطق سهول تادلة، الفقيه بن صالح، بني ملال والحوز والرحامنة مراكش، قلعة السراغنة، والأقاليم الجنوبية: أوسرد، واد الذهب، بوجدور، العيون، السمارة، أسا الزاك، طاطا، تارودانت.

أما ما بين 33 و39 درجة، يضيف يوعابد، ستسجل بمناطق سايس اللوكوس الريف والمناطق الداخلية كدكالة عبدة والشاوية وهضاب الفوسفاط وجنوب شرق البلاد، فيما ما بين 26 إلى 34 درجة ستعرفها السواحل الأطلسية الشمالية ومرتفعات الأطلس. يردف ذات المتحدث.    

السمات ذات صلة

آخر المواضيع