المزيد
الآن
مهرجان مراكش 2019.. سينمائيون عالميون يشاركون في سلسلة لقاءات وورشات
سينما

مهرجان مراكش 2019.. سينمائيون عالميون يشاركون في سلسلة لقاءات وورشات

دوزيمدوزيم

ينظم عدد من نجوم السينما العالمية والوطنية، مجموعة من اللقاءات والورشات "ماستر كلاس" خلال مشاركتهم بالدورة الـ18 من المهرجان الدولي للسينما بمدينة مراكش، الذي يقام خلال الفترة بين 29 نونبر و7 دجنبر المقبل.

وتفتتح اللقاء الأول خلال اليوم الثاني للمهرجان، الممثلة الفرنسية ماريون كوتيار، التي شاركت في عدد من الأفلام العالمية ونالت مجموعة من الجوائز. وخلال اليوم الثالث يلتقي حضور المهرجان مع المخرج والمنتج الأمريكي هارفي كايتل، بالإضافة إلى الفنانتين الإيرانية غولشفيته فرحاني والمصرية هند صبري.

ويوم الثلاثاء 2 دجنبر، يضرب المهرجان لحضوره موعدا مع المنتج البريطاني جريمي طوماس والمخرج الفرنسي برتراند تافرنيي، اللذين سيشاركان تجربتهما الكبيرة في عالم الصناعة السينمائية.

السينما الأكرانية حاضرة بدورها في المهرجان، عبر المخرج الأوكراني سيرجي لوزينستا، بالقاعة الملكية لقصر المؤتمرات خلال اليوم الرابع من فعاليات الدورة الثامنة عشر.

صاحب فيلم يد إلهية (2002) الذي فاز بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان كان عام 2002، الفلسطيني إيليا سليمان، يشارك في المهرجان أيضا حيث سيكون له لقاء ونقاش مع معجبيه ومحبي السينما،  بعده بسويعات، موعد مع الممثل والمخرج  الفرنسي من أصل مغربي، رشدي زيم، الذي نال جائزة سيزار لأفضل ممثل مساعد سنة 2006.

ختام لقاءات مهرجان مراكش الدولي للسينما، سيكون مع عملاق السينما الأمريكية روبرت ريدفورد، الذي سيقاسم الحضور تجربته الطويلة مخرجا ووممثلا في عوالم "هوليوود".

 

 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع