المزيد
الآن
مهرجان "حنا كزابلانكا" ما بين 19 و22 يونيو الجاري بالدار البيضاء
موسيقى

مهرجان "حنا كزابلانكا" ما بين 19 و22 يونيو الجاري بالدار البيضاء

وكالاتوكالات

تحتضن مدينة الدار البيضاء في الفترة من 19 الى 22 يونيو الجاري، مهرجان "حنا كزابلانكا" للموسيقى ، الذي سيعرف مشاركة العديد من الفنانين.

وأوضح محمد الجواهري، مدير شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، الجهة المنظمة، أن تنظيم هذا المهرجان يأتي بمناسبة الاحتفال بالعيد العالمي للموسيقى العالمية الذي يصادف 21 يونيو من كل سنة.

وأضاف، خلال ندوة صحفية عقدت مسا أمس الثلاثاء بالعاصمة الاقتصادية لتسليط الضوء على هذه التظاهرة الفنية، أن هذا الموعد يشكل فرصة سانحة للاحتفاء ولقاء جمهور العاصمة الاقتصادية بموسيقى العالم، من خلال برنامج موسيقي متنوع يسعى إلى الاستجابة لأذواق الجماهير المختلفة بتنظيم عروض موسيقية مجانية تحتضنها الفضاءات العامة للمدينة.

وقال خلال هذه ندوة التي حضرها عدد من الفنانين الذين سيشاركون في هذه التظاهرة، إن برنامج هذه الاحتفالية الموسيقية يتضمن أزيد من 20 حفلا، موزعة على خمس فضاءات مخصصة لاحتضان عيد الموسيقى، مبرزا أن الحفلات والأمسيات الموسيقية المقترحة تشمل عروضا للموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة.

ويعد المهرجان، يضيف المتحدث ذاته، الجمهور، طيلة أربعة أيام، بتنظيم مجموعة من العروض الفنية المميزة، تشمل أساسا تنظيم حفل للأوركسترا الفيلارمونية للمغرب يوم 21 يونيو الجاري بساحة الأمم المتحدة، فيما سيكون عشاق فن الجاز على موعد مع ليلة فنية يوم 22 يونيو بساحة ملعب محمد الخامس، فضلا عن عروض أخرى في الموسيقى الشعبية والتراثية طيلة أيام المهرجان.

أما مولوعون بالموسيقى العصرية فسيكونون ابتداء من 19 يونيو وإلى غاية 22 منه بساحة مركب محمد الخامس، على موعد مع العديد من السهرات ينشطها ثلة من الفنانين والمجموعات الموسيقية المغربية، منها على الخصوص هوبا هوبا سبيريت، وبيتويناتنا، وباري، إضافة إلى ليلة لفن الراب مع الفنان مسلم.

وبنفس المناسبة، سيبرمج المنظمون خلال هذه التظاهرة الموسيقية، مجموعات موسيقية حديثة وشابة إلى جانب احتضان نهائي المسابقة الجامعية "ستود لايف" وذلك يوم 19 يونيو بساحة الأمم المتحدة من أجل إعطاء 14 مغني شاب فرصة لقاء جمهور العاصمة الاقتصادية، بالإضافة إلى تنظيم قافلة "حنا كزابلانكا" التي ستحط الرحال بمجموعة من المقاطعات عبر مدينة الدار البيضاء، وذلك بتنسيق مع جمعية فري الفن لفناني الشارع. 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع