المزيد
الآن
منظمة الصحة العالمية ترسل فريق تحقيق ثان إلى الصين للبحث في منشأ كورونا
فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية ترسل فريق تحقيق ثان إلى الصين للبحث في منشأ كورونا

دوزيم-وكالاتدوزيم-وكالات

تستعد منظمة الصحة العالمية لإرسال فريق تحقيق ثان إلى الصين الأسبوع المقبل للبحث في منشأ فيروس كورونا الجديد، الذي تسبب في وفاة أكثر من نصف مليون شخص عبر العالم.

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس: "يمكننا مكافحة الفيروس بشكل أفضل عندما نعرف كل شيء عنه، بما في ذلك كيف بدأ"، مضيفا أن المنظمة "سترسل فريقا الأسبوع المقبل الى الصين للتحضير لذلك".

ويأتي هذا الاعلان بعد ستة أشهر من إبلاغ الصين منظمة الصحة العالمية لأول مرة بتفشي التهاب رئوي غامض مرتبط بسوق للخضر في مدينة ووهان بوسط الصين، وهو مرض أطلق عليه في ما بعد جائحة "كوفيد-19".

ويشكك خبراء في أن التحقيق بعد أكثر من ستة أشهر من ظهور الحالة الأولى للوباء يمكن أن يجد إجابات نهائية حول مصدر الفيروس، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد حالات الإصابة عبر العالم إلى 10 ملايين حالة.

ولم يقدم تيدروس تفاصيل حول تشكيلة فريق التحقيق المتجه الى الصين . وكانت بعثة مشتركة سابقة بين منظمة الصحة العالمية والصين في فبراير الماضي، تضم 25 أخصائيا طبيا، من المنظمة وسبعة بلدان، إضافة إلى هونغ كونغ، وخبراء صينيين.

ويتفق غالبية الباحثين على القول إن فيروس كورونا المستجد ، سارس-كوف-2، نشأ على الأرجح لدى الخفافيش، لكن العلماء يعتقدون أنه مر عبر فصيل آخر من الحيوانات لا يزال مجهولا قبل أن ينتقل إلى الإنسان، ويأمل العلماء في العالم وكذلك منظمة الصحة العالمية بالعثور على هذه الحلقة المفقودة بهدف فهم أفضل لما حصل، للتمكن من تجن ب تفشي وباء جديد.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع