المزيد
الآن
منتخب الفوتسال ومدربه مرشحان لجوائز عالمية.. الدكيك يكشف لـ2M.ma أسرار الترشي...
رياضة

منتخب الفوتسال ومدربه مرشحان لجوائز عالمية.. الدكيك يكشف لـ2M.ma أسرار الترشيح والأهداف القادمة

CAF

وضع الموقع العالمي "Futsal Planet" المتخصص في كرة القدم داخل القاعة المنتخب الوطني ضمن القائمة المرشحة للفوز بجائزة "منتخب السنة" وكذلك المدرب هشام الدكيك ضمن "طوب 10" للمدربين المرشحين للفوز بجائزة "مدرب السنة".
 

وأكد مدرب المنتخب الوطني للفوتسال، هشام الدكيك، لموقع القناة الثانية أن ترشيحه إلى جانب المنتخب الوطني يعد نتيجة للعمل المتواصل لمجموعة من المتداخلين؛ مدربين، لاعبين ومسيرين، إلى جانب الإنجازات التي حققها "أسود الفوتسال" خلال السنة الماضية سواء بتحقيقهم لقب كأس إفريقيا أو احتلالهم الرتبة الأولى عربيا وإفريقيا في التصنيف الدولي.
 

 

 

وأضاف الدكيك في نفس السياق قائلا: "الفضل الكبير يعود للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيسها فوزي لقجع الذي أبدى دعما كبيرا للفوتسال، صرنا حاليا نتهيأ في أفضل الظروف بمركب محمد السادس كما أننا أضحينا قادرين على مواجهة واستقبال مجموعة من المنتخبات العالمية."

 

وأوضح مدرب النخبة الوطنية للـفوتسال أن تواجد المنتخب الوطني في قائمة المنتخبات العشرة المرشحة لا يعني تواجده حاليا ضمن أفضل 10 منتخبات عالمية، مشيرا إلى أن الترشيح تم بناء على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال السنة الماضية.

 

 

وأفاد الدكيك أن كرة القدم داخل القاعة الوطنية مازالت بحاجة للعمل لبلوغ مستويات أفضل عالميا، بداية برفع مستوى الدوري المغربي للفوتسال والمدربين المغاربة. قائد الفوتسال المغربي أبرز أن ضم الدوري الوطني حاليا لـ12 فريق يعد غير كافيا من أجل الرفع من مستوى التنافسية.


وختم الإطار الوطني حديثه بالإشارة إلى أن رئيس جامعة الكرة المغربية، فوزي لقجع، صادق على مشروع يخص النقاط السالفة الذكر، حيث من المرتقب انطلاقا من السنة القادمة أن يتم القيام بمجموعة من الإجراء ات كالرفع من عدد الحصص التدريبية للفرق الوطنية، موضحا أنه كان من المقرر أن ينطلق تطبيق هذا المشروع خلال السنة الجارية إلا أن انتشار فيروس كورونا المستجد حال دون ذلك.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع