المزيد
الآن
مصدر : وزارة الصحة عمدت على تسوية ملف أكثر من 12000 ممرض و تقني الصحة‎
صحة

مصدر : وزارة الصحة عمدت على تسوية ملف أكثر من 12000 ممرض و تقني الصحة‎

أسامة طايعأسامة طايع

كشف مصدر نقابي عن النقابة الوطنية للصحة العمومية ، اعتزام  المصالح المركزية بوزارة الصحة تسوية الوضعية الإدارية الخاصة بفئة الممرضين و تقنيي الصحة، حيث ستشمل فئة الممرضين "ذوي السنتين" من التكوين و ملفات الإدماج في السلم 10 فضلا عن ملفات الترقية بالاقدمية وإدماج خريجي السلك الثاني .

وبحسب معطيات نقابية ، تمت تسوية ملف أكثر من 12000 ممرض و تقني الصحة وذلك خلال الفترة الممتدة بين  أكتوبر 2019 إلى حدود شهر يناير 2020  ، لكن ذات المصدر أوضح ان العملية  توقفت نظرا لإكراهات قانون المالية .

وأضاف المصدر ، إلى انه  منذ انطلاق العمل في نهاية فبراير 2020 إلى حدود اليوم ورغم جائحة كرونا وإكراهات العمل المتعلقة بها، تم التأشير على أكثر من 500 ملف سيتمكنون من التوصل بمستحقاتهم نهاية يونيو.

إما بخصوص الترقيات المصاحبة ، كشف المصدر على أنها  عمليات مرتبطة ببعضها البعض و لا يمكن تدبير ملفات سابقة لأخرى، فيما عملية لتسوية وضعية إدماج خريجي السلك الثاني ستتم في نهاية يوليوز.

وكشف ذات المصدر، على ان ملف  الممرضين "ذوي السنتين" من التكوين، مازال ينتظر قرار وزارة المالية ، فيما وضعية خريجي الماستر البيداغوجي ستتوصل الوزارة بملفاتهم   بداية يونيو ، معتبرا ذات المصدر ان الأساسي في الملف التوصل إلى حل نهائي لكل الخريجين بحيث الاستفادة  من الترقية في الدرجة بدون استثناء.

وخلص المصدر النقابي ، إلى انه تم تأجيل برمجة مباراة التوظيف الممرضين و تقنيي الصحة بأسلاك وزارة الصحة إلى حين تخرج دفعة هذه السنة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع