المزيد
الآن
كورونا: السلطات تقرر الاغلاق الشامل لمدينة آسفي
فيروس كورونا

كورونا: السلطات تقرر الاغلاق الشامل لمدينة آسفي

DR

أكد مصدر رسمي محلي من مدينة أسفي ، لموقع القناة الثانية،  خبر "الإغلاق الشامل" للمدينة صبيحة هذا اليوم، الأحد 5 يوليوز 2020، بعدما عرفت يوم أمس سلسلة من القرارات الاستعجالية للسيطرة على البؤرة الوبائية لما أصبح يعرف بـ " بؤرة الفابريكات"  ، مصدر موقع القناة الثانية ، أوضح ان قرارا من العامل صدر يوم أمس  يلغي جميع إجراءات تخفيف الحجر الصحي ، مع تكتيف لعمليات رصد المخالطين والمصابين .

وعرفت أسفي يوم أمس تسجيل أزيد من 500 حالة إصابة مؤكدة بكورونا ، وهو ما جعل السلطات ، تغلق جميع منافذ المدينة بشكل فجائي ودون سابق إعلان ، لتتراجع عن هذا القرار منتصف الليل ، حيث سمحت فقط  بخروج شاحنات النقل واللوجيستيك و من كان في مهمة مهنية .

وفور قرار الإغلاق سارعت السلطات بحسب مصدر 2M.MA،  إلى  إطلاق حملات توعية  والإعلان عن التدابير الجديدة، حيث تقرر إعادة إغلاق المحلات التجارية على الساعة السادسة مساء  والمقاهي على الساعة الثامنة  انطلاقا من منتصف ليلة السبت الأحد ، مع التشديد على إجبارية ارتداء الكمامات الصحية .

وقال رئيس المجلس الجماعي لمدينة أسفي ، عبد الجليل لبداوي  لموقع القناة الثانية ، أن السلطات اغلقت بشكل كلي الإحياء المجاورة للحي الصناعي والتي عرفت انفجارا في حالات الإصابة بين صفوف العاملات .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع