المزيد
الآن
مصالح الصيد البحري تعمم قرارا بمنع انتشال الجثث من البحر لتفادي انتقال "كورونا"‎
الصيد البحري

مصالح الصيد البحري تعمم قرارا بمنع انتشال الجثث من البحر لتفادي انتقال "كورونا"‎

أسامة الطايعأسامة الطايع

ممت مصالح مندوبيات الصيد البحري بمختلف الموانئ المغربية نداء صادر عن مركز الإنقاذ البحري بالرباط إلى وحدات الصيد البحري النشيطة بالسواحل المغربية، من الصيد في أعالي البحار، والصيد الساحلي، والصيد التقليدي، وكدا وحدات البحث والانقاد بعدم انتشال الجثث العائمة بالبحر لتفادي انتقال وباء فيروس كورونا COVID 19 .

وسبق أن تم تعميم تسجيل صوتي صادر عن مركز الإنقاذ البحري بالرباط، على موجة الراديو في مراكب الصيد البحري استمعت له 2M.MA، لتبليغ المهنيين بعدم انتشال الجثث التي من الممكن العثور عليها في البحربسبب احتمال تفشي وباء كورونا فيروس COVID19.

من جهة اخرى طالبت جمعية ضباط وبحارة الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب ،جميع منخرطيها بضرورة توخي الحيطة والحذر بعد إنتشار وباء كورونا 19 وأضافت الجمعية في بلاغ لها ،أنه يتوجب على جميع المنخرطين الإلتزام بتعليمات السلطات والتعاون كل من مكانه في التبليغ والإرشاد والتوعية لجميع العاملين معه طيلة هذه الفترة.

ويأتي هذا التطور بالموازاة مع اصدار السلطات الولائية بجهة الداخلة وادي الذهب أوامرها صباح يوم الجمعة 20 مارس بتعليق أنشطة الصيد بقرى الصيد المتناثرة على طول سواحل الدائرة البحرية للداخلة.

وكانت وزارة الصيد البحري قد رفعت درجة اليقظة والتأهب عبر تطبيق جميع التدابير والإجراءات الاحترازية، الكفيلة بتجنب انتقال العدوى أو تفشيها ، من خلال انتشال الجثث، التي يتم العثور عليها بين الفينة و الاخرى. وذلك في تدبير يروم الحفاظ على البحارة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع