المزيد
الآن
مسؤول بنادي هلال القدس لـ2M.ma: جماهيرنا تهتف بأغاني الرجاء في الملاعب الفلسط...
رياضة

مسؤول بنادي هلال القدس لـ2M.ma: جماهيرنا تهتف بأغاني الرجاء في الملاعب الفلسطينية

في الوقت الذي كانت ترغب فيه كل الفرق المشاركة خلال قرعة كأس محمد السادس للأندية الأبطال في الوقوع مع خصم سهل على الورق لإنعاش آمالها في المرور للدور الموالي، كان مسؤولو فريق هلال القدس الفلسطيني يتمنون مواجهة أحد العمالقة المشاركين في هذه المسابقة الإقليمية بغية التسويق لإسم الفريق بشكل أكبر. هذه الأمنية تحققت بعد إسفار القرعة عن مواجهة هلال القدس لنادي الرجاء الرياضي.

"منذ الوهلة الأولى التي تأكدت فيها مشاركتنا بالبطولة، لم نضع ضمن مخططاتنا أهدافا رياضية محضة كالمنافسة على اللقب. فك العزلة  كان الهدف الأساسي من مشاركتنا في هذه البطولة وهو ما من شأنه أن يتحقق بنسبة كبيرة عن طريق مواجهة فريق من حجم الرجاء الرياضي." يؤكد المدير الرياضي لهلال القدس الفلسطيني، جمال غوشه، في تصريح لموقع القناة الثانية.

 

 مسؤول الفريق الفلسطيني أوضح أن ثمار هذه المواجهة المغربية الفلسطينية أينعت منذ اليوم الأول لإعلان مواجهة الفريقين، حيث شهدت صفحة فريق هلال القدس ارتفاعا كبيرا لعدد معجبيها المغاربة، مشيرا إلى أن التفاعل الكبير للجماهير الرجاوية مع المباراة يدل مرة أخرى على الرمزية الكبيرة التي تحظى بها القدس لدى المغاربة.

 

 

وأضاف جمال غوشه في حديثه مع 2M.ma أن لقاء الرجاء الرياضي مع هلال القدس فرصة للقاء جماهير الفريقين، كاشفا بأن جماهير الفريق الفلسطيني تنشد في الملاعب العديد من الأغاني الخاصة بجماهير الرجاء الرياضي، وهو ما يجعل هذا اللقاء فرصة لإنشاد هذه الأغاني بشكل جماعي تتحد فيه الجماهير الفلسطينية والمغربية.

 

 

وأفاد المدير الرياضي لهلال القدس أن الاجتماع التنسيقي مع مسؤولي الرجاء الرياضي، الذي أجري على هامش القرعة بالرباط، خلص إلى إجراء مباراة الذهاب بالمغرب في تاريخ 21 شتنبر القادم، على أن تحتضن مدينة القدس مباراة العودة شهر أكتوبر القادم. غوشه أشار في السياق نفسه أن موعد لقاء العودة المبرمج في القدس من الممكن أن يتزامن مع افتتاح مبنى المركز الثقافي المغربي في القدس – بيت المغرب، مضيفا أنه ستتم برمجة اجتماعات تنسيقية مع السفير المغربي برام الله بغية تسهيل عملية تنقل الجماهير الرجاوية لفلسطين والفلسطينية صوب المغرب.

 

وعبر المدير الرياضي لنادي هلال القدس في ختام حديثه عن سعادته الكبيرة بمواجهة فريق مغربي قائلا: "نحن فرحون جدا بالوقوع مع فريق الرجاء الرياضي، هذه ليست المرة الأولى التي نزور فيها المغرب ولن تكون الأخيرة إن شاء الله."

 

للتذكير، فهذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها الرجاء الرياضي فريقا فلسطينيا، إذ سبق له أن تقابل مع فريق مركز طولكرم خلال نسخة دوري أبطال عرب سنة 2007، إلا أن الفريق الأخضر لم يستطع آنذاك من إجراء مباراته على الأراضي الفلسطينية حيث احتضن ملعب البشير بالمحمدية لقائي الذهاب والإياب اللذين انتهيا لصالح النسور الرجاوية بواقع (8/0 و6/0).

 

                 لقطات من مواجهة الرجاء الرياضي أمام مركز طولكرم الفلسطيني

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع