المزيد
الآن
مسؤول: المغرب يتطلع إلى زيادة معدلات التبادل التجاري مع مصر خاصة في مجال السي...
اقتصاد

مسؤول: المغرب يتطلع إلى زيادة معدلات التبادل التجاري مع مصر خاصة في مجال السيارات

دوزيمدوزيم

أكد مراد البروك القنصل العام لسفارة المملكة المغربية بجمهورية مصر العربية، على عمق العلاقات المصرية المغربية وتطورها على مستوي الاقتصاد والتجارة، وذلك حسب ما نقلته صحيفة الدستور المصرية.

وأضاف البروك أن المملكة "اتجهت مؤخرا إلى إنشاء مناطق صناعية متخصصة فى صناعة السيارات والصناعات المغذية للسيارات بجانب عقد اتفاقيات تصنيع مع كبري الشركات الأجنبية فى هذا المجال"، مشيرا إلى أن المغرب يتطلع إلى زيادة معدلات التبادل التجاري مع مصر خاصة في مجال صناعة السيارات.

يشار إلى أن المغرب استطاع في ظرف سنوات قليلة أن يبرز كأحد الفاعلين في صناعة السيارات، حيث انتقلت صادراته في هذا المجال من 14.7 مليار درهم إلى ما يقارب 65.1 مليار درهم مابين 2007 و 2018، أي بارتفاع نسبته 14.5 بالمائة سنويا. كما تم إحداث 116.600 منصب شغل منذ إطلاق مخطط التسريع الصناعي سنة 2014، فيما بلغت القدرة الإنتاجية 700 ألف عربة.

وكان الازدهار الذي يعرفه هذا القطاع بالمغرب ثمرة إستراتيجية وطنية طموحة وضعت خطوطها العريضة ضمن مخطط التسريع الصناعي. فقد استقر 28 مستثمرا جديدا بالمنطقة الصناعية الغرب-القنيطرة، و22 آخرون بمنطقة طنجة حسب معطيات رسمية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع