المزيد
الآن
مسؤولة إقليمية بالبنك الدولي تبرز التقدم الذي حققه المغرب في مجال التنمية الم...
وطني

مسؤولة إقليمية بالبنك الدولي تبرز التقدم الذي حققه المغرب في مجال التنمية المستدامة

.
دوزيمدوزيم

أكدت المديرة الإقليمية للبنك الدولي للتنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، آيات سليمان، أن المغرب حقق تقدما " مثاليا" على مستوى المنطقة في مجال التنمية المستدامة.

وأوضح بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة، أن المسؤولة الإقليمية أعربت، خلال لقاء مع وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح، بالرباط ، عن استعداد البنك الدولي لمواصلة دعم الوزارة في جهودها لتحقيق التنمية المستدامة، واصفة التقدم الذي حققه المغرب في المجال ب"المثالي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

من جهته، أشاد رباح بالتعاون المثمر بين الوزارة والبنك الدولي، والذي يتجسد بشكل خاص في المشاريع التي ينفذها قطاع البيئة بشراكة مع المؤسسة المالية الدولية ، خاصة مشروع "إدماج مقاربة التدبير المندمج للمناطق الساحلية على مستوى منطقة الرباط - سلا - القنيطرة"، ومشروع "تقييم الموارد الطبيعية وتثمين خدمات النظم الإيكولوجية".

وأشار البلاغ إلى أن اللقاء شكل أيضا فرصة لمناقشة آفاق التعاون، لمواصلة وتعزيز هذا التعاون في المجالات ذات الأولوية وخاصة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، والتقييم البيئي، والتدبير المندمج للمناطق الساحلية، وتدبير النفايات البلاستيكية وخاصة البحرية، والتلوث الصناعي، فضلا عن دعم الوزارة في سياستها المتعلقة بالتعاون جنوب - جنوب.

وتم الاتفاق على تنظيم ورشة عمل بين الطرفين لتعميق المناقشات وتحديد الأنشطة الجديدة التي يتعين الشروع في إنجازها في إطار الشراكة بين قطاع البيئة والبنك الدولي.

ويندرج اللقاء، يضيف البلاغ، في إطار المهمة التي تقوم بها المديرة الإقليمية في المغرب بمناسبة تعيينها حديثا في هذا المنصب.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع