المزيد
الآن
محكمة الاستئناف تحكم لصالح "تيار المستقبل" ضد بنشماش
سياسة

محكمة الاستئناف تحكم لصالح "تيار المستقبل" ضد بنشماش

قضت محكمة الاستئناف بالعاصمة الرباط يومه الأربعاء بالحكم لصالح "تيار المستقبل" ضد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش، وإلغاء قرار المحكمة الابتدائية القاضي ببطلان انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحزب.

في هذا الإطار أكد رئيس اللجنة التحضيرية سمير كودار : "ثقتنا كانت كبيرة في القضاء"، مشيرا في تصريح لموقع القناة الثانية أن "اللجنة التحضيرية ستعقد اجتماعها خلال الأسبوع المقبل، وسيتم التحضير للمؤتمر الوطني الرابع للحزب في احترام تام لجميع المؤسسات وعلى رأسها الأمين العام للحزب حكيم بنشماش".

من جهتها أشار عبد اللطيف وهبي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة والمحسوب على "تيار المستقبل" في تصريح للموقع أن "الحكم القضائي أنصفنا من الناحية القانونية والسياسية"، معربا عن استعداد تيار المستقبل للمصالحة مع جميع الأطراف "من أجل التحضير للمؤتمر بشكل جماعي يحافظ على وحدة الحزب".

وكانت المحكمة الابتدائية بالرباط قد قضت مطلع شهر أكتوبر الماضي لصالح الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حيث حكمت ببطلان انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحزب، وبالتالي بطلان جميع القرارات التي أصدرتها اللجنة وما يترتب عنها من آثار قانونية.

وكان "تيار المستقبل" يستعد لعقد أشغال المؤتمر الوطني الرابع للحزب نهاية شهر شتنبر الماضي، غير أنه تم تأجيل المؤتمر بسبب الدعوى التي رفعها بنشماش، حيث وصف هذا الأخير معارضيه بـ "رموز التمرد والانقلاب على قوانين الحزب ومؤسساته".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع