المزيد
الآن
مادونا تكشف كيف سحرتها موسيقى "كناوة" وألهمت أغنيتها الجديدة "come alive"
موسيقى

مادونا تكشف كيف سحرتها موسيقى "كناوة" وألهمت أغنيتها الجديدة "come alive"

ع.ع.ع.ع.
آخر تحديث

كشفت ملكة البوب الأمريكية مادونا أن موسيقى كناوة قد سحرتها وألهمتها في إنتاج أغنيتها الجديدة "come alive"، التي أطلقتها ضمن ألبومها الجديد Madame X يوم 14 يونيو الماضي.

ونشرت مادونا مقطع فيديو على حسابها الرسمي على فايسبوك يتضمن لقطات من رحلتها إلى المغرب العام الماضي، حين احتفلت بعيد ميلادها بمراكش، تكشف فيه أن أغنيتها الجديدة "come alive" تستوحي إيقاعاتها من موسيقى "كناوة".

وتقول مادونا في مقطع الفيديو: "لدي أغنية تُدعي come alive، وهي مستوحاة من موسيقى بشمال إفريقيا تُدعى كناوة. أستمع لهذه الموسيقى كثيرا، وما أحب بشأنها هي الآلة الموسيقية التي تعتمد عليها والتي تُسمى 'القراقب'."

"للقراقب قصة مثيرة للإهتمام. فهي تحكي قصة العبيد الذين كانوا يُقيدون بالأغلال حتى لا يهربون مِن مالكيهم، إذ إنهم ما إن تحرروا، حتى حولوا ما كان يستعبدهم إلى موسيقيى، وبالتالي صنعوا آلة القراقب.. وأنا أردت أن أضع هذه الآلة الموسيقية في قصة أغنيتي الجديدة،' تضيف مادونا.

يشار إلى أن مادونا قد أطلقت أغنيتها الجديدة "كام ألايف" يوم 14 يونيو الماضي، واعتمدت منذ مقاطعها الأولى على ''القراقب"، التي تعد آلة موسيقية أساسية في موسيقى كناوة.

وكانت المغنية الأمريكية مادونا، قد نشرت على حسابها الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لزيارتها للمغرب غشت 2018، للاحتفال بعيد ميلادها الستين بمدينة مراكش، تظهرها وهي تستمع بوقتها مع عازفي موسيقى كناوة بالمغرب.

وتُظهر مقاطع الفيديو التي نشرتها مادونا مرفقة بتعليق “رقصة عيد الميلاد”، (تُظهر)  مادونا وهي ترقص على أنغام موسيقى كناوة، رفقة عدد من الموسيقيين، فيما يٌظهر مقطع فيديو آخر مادونا وهي تعزف على الطبل وصلة موسيقية كناوية.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع