المزيد
الآن
صباحيات

التربية الغذائية لأطفالنا أساس مناعتهم لحمايتهم من مختلف الأمراض.. في "صباحيات"

دوزيمدوزيم

التربية الغذائية مهمة جدا لصحة أطفالنا، ومع ذلك لا يعطيها معظم الآباء أهمية كبيرة، ففي الوقت الذي يحرصون فيه على تصحيح سلوك أبنائهم بشتى الطرق وبالصرامة اللازمة، يسمحون لهم بتناول منتوجات غير صحية، فتصبح لديهم عادات غذائية غير سليمة، وهو ما يؤثر عليهم سلبا، وبالتالي فلا يجب أن نستغرب إن أصيبوا ببعض الأمراض في مرحلة الشباب كما يقول الدكتور نبيل العياشي.

هذا الأخير يؤكد على أهمية القدوة، لأنه لا يمكن أن نقنع أبناءنا بأمر ما، وهم يرون نقيضه، كما يوضح أن تقوية المناعة عند الطفل تحتاج مدة طويلة، ونظاما غذائيا متوازنا، وهذا لا يعني أن نحرم أبناءنا من كل شيء، فلا ضرر أن يتناولوا المثلجات مرة في الأسبوع، أو البطاطس المقلية من حين لآخر، أو بعض المأكولات السريعة، المشكل هو عندما يصبح الأكل الصحي استثناء، ويصبح استهلاك المنتوجات المصنعة هو القاعدة.

وفي سياق حديثه عن هذه المنتوجات التي نقدمها لأطفالنا باستمرار، يستغرب الاختصاصي في التغذية نبيل العياشي، أن معظم الآباء لا يكلفون أنفسهم عناء قراءة مكونات المنتوج، في حين أنهم لشراء هاتف نقال يبحثون عن كل المعلومات المتعلقة به، وكذلك الأمر في كل مرة يقبلون فيها على شراء منتوج معين، مع أن صحة أبنائهم لا تقدر بثمن.

ومرة أخرى، يذكر الدكتور العياشي بقيمة العادات الغذائية المغربية، ويصحح الأخطاء الشائعة حولها. المزيد من التفاصيل في فقرة "تغذية".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع