المزيد
الآن
لقاء العثماني مع الأحزاب السياسية.. بنعبد الله: "حزبنا أكد على ضرورة مصالحة ا...
سياسة

لقاء العثماني مع الأحزاب السياسية.. بنعبد الله: "حزبنا أكد على ضرورة مصالحة المغاربة مع السياسة"

دوزيمدوزيم

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، على على هامش حضوره للقاء الذي عقده سعد الدين العثماني رئيس الحكومة مع زعماء الأحزاب السياسية، (قال)، خلال كلمته في اللقاء، إن حزبه "ألح على أن النقاش في القضايا الانتخابية لا يمكن أن يتم إلا في الإطار السياسي العام".

واعتبر بنعبد الله في تصريح خاص لموقع القناة الثانية، أن "الإطار السياسي العام يعرف أزمة ثقة"، وتابع قائلا: " لذا من الضروري أن تكون هناك إجراءات لمصالحة المغاربة مع السياسة، وهذا الأمر يشكل موضوعا لمناقشة القضايا الانتخابية من الناحية القانونية والتنظيمية؛ إذا أردنا أن تشكل انتخابات سنة 2021 قفزة نوعية في المسار الديمقراطي المغربي".

وأكد الأمين العام لحزب "الكتاب"، على أنه "تم الاتفاق على مواصلة مثل هذه الاجتماعات، مع محاولة إنهاء هذه اللقاءات والخروج بقرارات وذلك إلى غاية نهاية الدورة الربيعية للبرلمان".

يشار إلى أن  العثماني، عقد الأربعاء بالرباط، اجتماعا مع رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان بغرفتيه، حضره كل من وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، ووزير الداخلية، ووزير العدل والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، وذلك في إطار الإعداد الجيد والمبكر للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

ووفق بلاغ سابق لرئاسة الحكومة، فإن هذا الاجتماع شكل مناسبة لإطلاق ورش المشاورات حول الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، في إطار نقاش وطني بين الأحزاب السياسية، من أجل تكريس توافق يمكن من مواصلة وتعزيز الإصلاحات السياسية التي باشرها المغرب، وإضفاء دينامية جديدة على العمل السياسي والمؤسسات السياسية، بما يستجيب لتطلعات المواطنات والمواطنين.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع