المزيد
الآن
كودار: انعقاد المؤتمر الوطني الرابع سيكون بعد صدور الحكم في القضية التي رفعها...
سياسة

كودار: انعقاد المؤتمر الوطني الرابع سيكون بعد صدور الحكم في القضية التي رفعها بنشماش

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

بعد أن كان من المتوقع أن يعقد "تيار المستقبل" المعارض للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة المؤتمر الوطني الرابع للحزب نهاية الشهر الجاري، خرج "تيار بنشماش" ليعلن أن وزارة الداخلية رفضت الترخيص لهم بعقد المؤتمر.

من جهة أخرى  نفى المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة ما يتم تداوله حول انخراط الأمين العام للحزب حكيم بنشماش في مسلسل المصالحة مع تيار المستقبل، واصفا معارضيه بـ "رموز التمرد والانقلاب على قوانين الحزب ومؤسساته".

فما مدى صحة الأخبار التي تقول أن "تيار المستقبل" سيؤجل موعد انعقاد المؤتمر الوطني الرابع للحزب؟ وما هو ردهم على تصريحات المكتب السياسي للحزب؟ الجواب في الحوار التالي مع رئيس اللجنة التحضيرية المحسوبة على "تيار المستقبل" سمير كودار.

ما هو ردكم على تصريحات الأمين العام للحزب الذي أكد على رفضه التام للمصالحة مع "تيار المستقبل"؟

ما يقوم به تيار بنشماش داخل حزب الأصالة والمعاصرة هو أمر مؤسف، إذ أنه من غير المعقول أن يجتمع الأمين العام للحزب بـ11 عضوا في المكتب السياسي من أصل 32 ويتخذ قرار عدم الصلح، وأن يتهم معارضيه بالانقلابيين والمتمردين.

أنه أمر مؤسف حقا، فالأمانة العامة للحزب يفترض فيها أن وتوحد مناضلي الحزب وليس أن تفرقهم وتكيل لهم الاتهامات.

ما مدى صحة الأخبار التي تقول أن "تيار المستقبل" سيؤجل موعد انعقاد المؤتمر الوطني الرابع للحزب؟

قررنا الانتظار إلى حين بث المحكمة في الدعاوى المرتبطة بانعقاد المؤتمر، إذ من المنتظر أن يقول القضاء كلمته الأخيرة غدا الجمعة بخصوص الدعوى التي رفعها حكيم بنشماش ضدي كرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

بناء على قرار المحكمة، ستجتمع اللجنة التحضيرية يوم السبت لاتخاذ القرار المناسب بخصوص موعد انعقاد المؤتمر الوطني الرابع للحزب.

في ظل هذه الصراعات، كيف تنظرون إلى مستقبل الحزب؟

في انتظار انعقاد المؤتمر الوطني الرابع للحزب، والذي سيكون ناجحا، أؤكد أن الحزب سيكون أكثر قوة من السابق، إذ أننا نراهن على انتخاب أطر وكفاءات جديدة، إلى جانب الانفتاح على الأطر الشابة من أجل تحمل المسؤولية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع