المزيد
الآن
كان 2019: موريتانيا تكتشف أجواء كأس إفريقيا بمواجهة قوية أمام مالي
رياضة

كان 2019: موريتانيا تكتشف أجواء كأس إفريقيا بمواجهة قوية أمام مالي

آخر تحديث

يواجه المنتخب الموريتاني اليوم الإثنين نظيره المالي، على أرضية ملعب السويس انطلاقا من الساعة التاسعة مساء، برسم الجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا مصر 2019 (المجموعة الخامسة).


وتعتبر هذه المشاركة الأولى للمنتخب الموريتاني في منافسات كأس أمم إفريقيا، حيث تمكن من حجز بطاقة العبور بعد احتلاله الرتبة الثانية في التصفيات خلف المنتخب الأنغولي بفارق النسبة الخاصة عن المنتخب الأنغولي.


وتطور منتخب "المرابطون" بشكل لافت في السنوات الأخيرة بفضل سياسة التكوين التي اعتمدها الاتحاد الموريتاني للعبة، والتي سمحت لعدد من لاعبي الدوري المحلي بالاحتراف؛ يبقى أبرزهم اللاعب دياكيتي الذي يحمل قميص نادي تطاون التونسي إلى جانب مدافع الدفاع الحسني الجديدي، نداي.

 

                         تشكيلة المنتخب الموريتاني خلال مباراة اليوم أمام مالي

 

في المقابل، يرغب المنتخب المالي في البصم على انطلاقة مميزة في مباراة اليوم تعينه على الاقتراب من التأهل للدور الثاني، وذلك بعدما فشل في تحقيق ذلك خلال آخر مشاركتين له في كأس أمم إفريقيا.

 

المنتخب المالي يضم في صفوفه عددا من النجوم البارزين في الدوريات الأوربية؛ يبقى أبرزهم مهاجم نادي بورتو البرتغالي، ماريغا، الذي سجل ستة أهداف هذا الموسم في منافسات دوري أبطال أوربا.

 

                           مستودع ملابس منتخب مالي قبل المباراة

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع