المزيد
الآن
كان 2019: المنتخب الجزائري يصطدم بالفيلة الإيفوارية في قمة دور الربع
رياضة

كان 2019: المنتخب الجزائري يصطدم بالفيلة الإيفوارية في قمة دور الربع

يصطدم المنتخب الجزائري اليوم الخميس بنظيره الإيفواري على أرضية ملعب السويس الجديد انطلاقا من الساعة الخامسة عصرا، برسم ربع نهائي كأس أمم إفريقيا مصر 2019.

 

"محاربو الصحراء" يدخلون مرشحين فوق العادة للمرور إلى الدور المقبل نظرا للمستويات الكبيرة التي أظهروها في كل المباريات الماضية، حيث يتوفرون على أقوى خط هجوم بعدما أحرزوا تسعة أهداف وعلى أقوى خط دفاع بعد حفاظهم على نظافة شباكهم إلى غاية الآن.

 

ولم يكن أشد المتفائلين الجزائريين يتوقع ظهور المنتخب "الأخضر" بهذه الصورة في المنافسات الجارية، إلا أن المدرب جمال بلماضي استطاع أن يفاجئ الكل وخلق مجموعة متجانسة بعدما ظل المنتخب الجزائري يعاني لفترة طويلة من طغيان اللعب الفردي على الجماعي.

 

 

في المقابل، يرغب المنتخب الإيفواري في استغلال بلوغه لهذه المرحلة من أجل الاقتراب بشكل أكبر من إعادة إنجاز سنة 2015 حين تمكنوا من إحراز أول لقب لهم تحت قيادة مدرب المنتخب المغربي حاليا، هيرفي رونار.

 

المنتخب الإيفواري لم يقنع كثيرا جماهيره في المبارتين الأوليين، قبل أن يتحسن تدريجيا خلال المباراة الثالثة في دور المجموعات ودور ثمن النهائي، حيث دك شباك المنتخب الناميبي برباعية قبل أن ينقض على النسور المالية في الثمن ويفوز عليهم بنتيجة هدف لصفر.

 

وسبق للمنتخبين أن تقابلا على مستوى دور ربع النهائي خلال نسختي 2015 و2010؛ كوت ديفوار حسمت مواجهة نسخة 2015 لصالحه بنتيجة 3/1، فيما انتصر المنتخب الجزائري خلال نسخة 2010 بنتيجة 3/2.

 

                 أهداف مواجهة نسخة كأس أمم إفريقيا 2010

 

               أهداف مواجهة نسخة كأس أمم إفريقيا 2015

السمات ذات صلة

آخر المواضيع