المزيد
الآن
كأس العالم لكرة السلة.. فرنسا تحقق المستحيل وتُقصي أمريكا من ربع النهائي
كرة السلة

كأس العالم لكرة السلة.. فرنسا تحقق المستحيل وتُقصي أمريكا من ربع النهائي

ع.ع.ع.ع.

حقق المنتخب الفرنسي لكرة السلة، اليوم الأربعاء، مفاجأة من العيار الثقيل، إثر إقصائه للمنتخب الأمريكي من دور ربع النهائي لمونديال كرسة السلة، المقام في الصين. وفازت فرنسا بواقع 98 نقطة مقابل 79 نقطة لأمريكا.

وأوقفت فرنسا بهذا الفوز سلسلة الإنتصارات القياسية التي حققها المنتخب الأمريكي في بطولة العالم لكرة السلة، والتي بلغت 58 انتصارا متتاليا. كما تعتبر هذه هي الهزيمة الأولى لأمريكا في مونديال كرة السلة منذ سنة 2006، حين انهزمت أمام اليونان في نصف النهائي.

وفشل المنتخب الأميركي المتوج باللقب خمس مرات، في بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2002 عندما استضاف البطولة على أرضه، بينما بلغت فرنسا المربع الذهبي للمرة الثانية توالياً.

وغاب عدد كبير عن المنتخب الأميركي في المونديال على غرار كل من الهداف وأفضل لاعب في الدوري عام 2018 جيمس هاردن، أنطوني ديفيس المنتقل حديثا إلى لوس أنجليس ليكرز، داميان ليلارد لاعب ارتكاز بورتلاند ترايل بلايزرز، توبياس هاريس، ديمار ديروزان، إريك غوردون، سي جاي ماكولوم، برادلي بيل والموهبة الصاعدة زيون وليامسون.

وجاءت هذه الغيابات بسبب تفضيل بعض اللاعبين الانصراف لتحضيرات فرقهم للموسم المقبل، فيما غاب آخرون لأسباب شخصية.

وكان أعلن في وقت سابق كل من "الملك" ليبرون جيمس، ستيفن كوري، كواي لينارد وراسل وستبروك غيابهم عن البطولة العالمية، فيما لم يشارك كلاي طومسون وكيفن دورانت بسبب الإصابة.

وبهذا الفوز، حجزت فرنسا لنفسها تذكرة العبور إلى نصف النهائي، حيث ستواجه يوم الجمعة المقبل المنتخب الأرجنتيني، الذي حقق نتائج مبهرة في المونديال الحالي، كان آخرها في ربع النهائي حين حقق فوزا كبيرا على المنتخب الصربي.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع