المزيد
الآن
قبل جولتين من نهاية البطولة.. تعرف على احتمالات الفوز باللقب والنزول للدرجة ا...
رياضة

قبل جولتين من نهاية البطولة.. تعرف على احتمالات الفوز باللقب والنزول للدرجة الثانية

آخر تحديث

تفصلنا عن نهاية البطولة الاحترافية المغربية جولتان ولم يتم الحسم لحدود الساعة في الفائز بلقبها أو في الفرق التي ستغادر قسم الأضواء إلى الدرجة الثانية، مما يوحي بأن الجولتين 29 و30 ستشهدان إثارة كبيرة.


فيما يخص حيازة لقب البطولة، مازال قطبا الدارالبيضاء، الوداد والرجاء، يتنافسان على نيل هذا الشرف، إلا أن الفريق الأحمر يبقى هو الأقرب لحسم هذا الصراع أخذا بعين الاعتبار ابتعاده على غريمه التقليدي بفارق نقطتين وتوفره على مباراة مؤجلة إضافية، مما يعني حاجته لحصد 4 نقاط فقط ليفوز رسميا بلقب البطولة. فيما يلي احتمالات الفوز بلقب البطولة.

 

* الوداد الرياضي: يحتاج إلى جمع 4 نقاط في آخر ثلاث مواجهات دون انتظار نتائج الرجاء، وذلك بفضل تفوقه عليه في المواجهات المباشرة؛ فاز عليه ذهابا وتعادل معه إيابا.


* الرجاء الرياضي: يحتاج إلى الفوز في مبارتيه القادمتين على ألا يحرز الوداد الرياضي أكثر من 3 نقاط خلال مواجهاته الثلاثة القادمة.

 

وعلى مستوى صراع البقاء بالدرجة الأولى، بات فريق شباب الريف الحسيمي بحاجة إلى معجزة لضمان بقائه في الدرجة الأولى حيث يلزمه الانتصار في مواجهتيه المتبقيتين وأن ينتظر هزيمة الكوكب المراكشي في مبارتين.

 

وإذا كان فريقا أولمبيك خريبكة وسريع واد زم بحاجة إلى نقطة وحيدة في مبارياتهما القادمة (أولمبيك خريبكة (3 مباريات) السريع (مبارتين))، فمازال فريق الجيش الملكي طرفا في صراع البقاء رفقة فرق الكوكب المراكشي، المغرب التطواني وشباب الريف الحسيمي.

 

فيما يلي الترتيب الحالي والاحتمالات


11. أولمبيك خريبكة 33 نقطة (يحتاج إلى نقطة واحدة في مبارياته الثلاثة المتبقية).


12. سريع واد زم 33 نقطة (يحتاج إلى نقطة واحدة في مبارتيه القادمتين).


13. الجيش الملكي 32 نقطة (يحتاج إلى حصد نقطتين في مبارتيه الأخيرتين).


14. الكوكب المراكشي 29 نقطة (يحتاج إلى الفوز في مبارتيه الأخيرتين أو حصد 4 نقاط في انتظار عدم فوز المغرب التطواني في إحدى مبارتيه).


15. المغرب التطواني 28 نقطة (الفوز في مبارتيه المتبقيتين وانتظار تعثر الكوكب المراكشي أو هزيمة الجيش الملكي في الجولة 29 على اعتبار مواجهته له في الدورة الأخيرة).


16. شباب الريف الحسيمي 24 نقطة (الفوز في مبارتيه وانتظار خسارة الكوكب المراكشي في مبارتيه المتبقيتين).

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع