المزيد
الآن
في رده على داعية مغربي.. بلافريج: "المطالبة بالقتل هي إرهاب وأتمنى أن يتحرك ا...
سياسة

في رده على داعية مغربي.. بلافريج: "المطالبة بالقتل هي إرهاب وأتمنى أن يتحرك القضاء في الموضوع"

غ.قغ.ق

في رده على "الحملة" التي وجهها ضده الداعية المغربي عبد الحميد العقرة بـ"التكفير"،  قال عمر بلافريج، النائب البرلماني عن فدرالية اليسار الديمقراطي، " لدي أمل في القضاء بأن تتحرك النيابة العامة في الموضوع من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة".

ووصف بلافريج في اتصال هاتفي لموقع القناة الثانية، أن ما يقوم به هذا الداعية بـ"الإرهاب"، مشيرا إلى أنه "عندما يتجاوز النقاش والاختلاف حول مواقف ما ويتحول نحو المطالبة بالقتل هذا يسمى ارهابا".

ويدافع النائب البرلماني عن فدرالية اليسار الديمقراطي، عن الحريات الفردية وذلك بإلغاء فصول القانون الجنائي 489 و490 و491، المتعلقَة بتجريم المثلية الجنسية والعلاقات الجنسية خارج إطار الزواج والخيانة الزوجية.

وكان بلافريج قد سبق أن قال خلال استضافته في برنامج "حديث مع الصحافة" الذي تبثه القناة الثانية، على أن "الممارسة الجنسية الرضائية بين شخصين راشدين في المنزل مثلا، فلا مكان للدولة أن تتدخل فيها وترسل الناس إلى السجن، فهذه الممارسات موجودة ويجب أن نجد لها حلا وليس أن ننافق المجتمع".

وأضاف بلافريج أن "الخيانة الزوجية عندما تقع فهي تعبر عن أزمة وفشل داخل مؤسسة الأسرة" مؤكدا على أنه "لا معنى أن نحل مشاكل الأزواج بالعقوبات السجنية، يجب أن تعالج هذه الأمور ضمن قانون الأسرة المدني".

وأمام مواقف بلافريج، وجه الداعية المغربي انتقاده بوصفه بـ" شيطان الإنس" وزاد قائلا: "مع الأسف، تجده تحت قبَّة البرلمان، ويتقاضى راتبا على ظهر الشّعب المغربي، ويطعَن الشّعب المغربي… ويتلقّى أجرا من المغاربة، ويطعن المغاربة، ويريد أن يطعَن فيهم العفاف، والحياء، والحِشمة، وينشر الفساد والعياذ بالله".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع