المزيد
الآن
في خطوة تصعيدية... جمعية أرباب الحمامات تعتزم الاحتجاج ضد الوضع المزري بسبب ق...
فيروس كورونا

في خطوة تصعيدية... جمعية أرباب الحمامات تعتزم الاحتجاج ضد الوضع المزري بسبب قرارات الإغلاق.

اثر قرار الإغلاق الذي اتخذته السلطات في حق الحمامات التقليدية والذي جاء ضمن التدابير الاستثنائية التي عرفتها الدار البيضاء بهدف الحد من ارتفاع عدد الاصابات بكورونا، يعتزم ارباب الحمامات تنظيم وقفة احتجاجية ، يومه الأربعاء،   أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء، في محاولة لإيصال المشاكل التي يتخبط فيها القطاع.

الخطوة  بحسب معطيات اطلعت عليها 2M.ma ،  تأتي بعد تداول الجمعية الوطنية  للحمامات التقليدية بالمغرب بين المنضوين حتى لوائها ، الخطوات الكفيلة لجبر الضرر الحاصل جراء الإغلاق الصحي .

وتتحدث وثيقة موجهة الى أرباب الحمامات ،عن أوضاع مزرية بات يعيشها قطاع الحمامات  منذ بداية الجائحة ، حيث تشتكي الجمعية من تطبيق الإغلاق بدافع كورونا على حمامات دون غيرها من القطاعات ، وهو الأمر الذي اعتبرته حيفا تجاه القطاع .

ووفق المصدر ، تأتي هذه الخطوة التصعيدية بعد استنفاد جميع المحاولات التي بذلتها الجمعية للتحاور مع السلطات الحكومية المعنية ، والتي تم وضعها في الصورة وحجم الضرر الذي لحق بالعاملين به وذويهم.

وخلصت المراسلة الداخلية الموجهة لأرباب الحمامات ، الى دعوة المنخرطين للمشاركة  في الوقفة الاحتجاجية ، وذلك بعد صمت غير واضح وغير مفهوم للسلطات الحكومية  وتجاهلها للمراسلات الموجهة من طرف الجمعية .

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع