المزيد
الآن
فيروس كورونا.. فرنسا تخشى موجة وبائية "عالية الحدة"
فيروس كورونا

فيروس كورونا.. فرنسا تخشى موجة وبائية "عالية الحدة"

Arte
وكالاتوكالات

حذر رئيس الوزراء الفرنسي، إدوارد فيليب،  الجمعة، من قرب مجيء موجة وبائية "عالية درجة الحدة" لفيروس كورونا المستجد.

ونبه فيليب، في تصريح للصحافة، عقب ندوة عقدت بتقنية الفيديو مع أعضاء الحكومة بالخلية الوزارية للأزمة التي تم إحداثها بوزارة الداخلية، إلى تطور الوباء خلال الأيام المقبلة.

وقال إن "الموجة الوبائية التي تستشري في فرنسا (شرق) في هذه اللحظات، توجد في طريقها للوصول إلى منطقة إيل دو فرانس"، مضيفا أن حصيلة الوفيات المسجلة خلال الـ 24 ساعة الماضية كانت "ثقيلة للغاية".

وأحصت السلطات الصحية 365 وفاة ناجمة عن "كوفيد-19" خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما يرفع حصيلة الموتى جراء الوباء إلى 1696.

وأكد فيليب أن فرنسا تواجه أزمة ستستمر في الزمن، و"سيتعين التحلي بالثبات"، على اعتبار أن "الوضعية ستكون صعبة خلال الأيام القادمة".

وأكد رئيس الوزراء الفرنسي "نجد أنفسنا في خضم أزمة ستستمر، وذلك وسط وضعية صحية لن تتحسن على نحو سريع"، مشيدا بالطواقم الطبية التي تواجه الوباء "بشدة غير مسبوقة" وبـ "كثير من التركيز والشجاعة".

وقال "العمل الذي ينفذ مثير للإعجاب لكن الوضعية ستكون صعبة خلال الأيام المقبلة".

من جهة أخرى، أعلن رئيس الوزراء عن عقد ندوة صحفية، يوم غد السبت، مع وزير الصحة، ستهم القضايا المتعلقة، على الخصوص، بالاستراتيجية الفرنسية لمحاربة فيروس كورونا، وتوفر التجهيزات، والأقنعة، والتحليلات المخبرية.

من جانبها، أعلنت الرئاسة الفرنسية عن عقد مجلس للوزراء بعد ظهر، اليوم الجمعة. وحسب وسائل الإعلام، سيشكل هذا المجلس مناسبة للمصادقة على التوصيات الخمس الأخيرة حول القانون المتعلق بحالة الطوارئ الصحية.

ودخلت فرنسا، التي أعلنت حالة الطوارئ الصحية منذ يوم الثلاثاء الماضي، اليوم الجمعة، في اليوم الحادي عشر من الحجر الصحي الشامل لأسبوعين، المعلن عنه من طرف الحكومة بغية كبح جماح تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.
 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع