المزيد
الآن
فيروس كورونا: البلدان المجاورة لإيطاليا تلتزم بإبقاء حدودها مفتوحة
دولي

فيروس كورونا: البلدان المجاورة لإيطاليا تلتزم بإبقاء حدودها مفتوحة

وكالاتوكالات

أعلن وزير الصحة الإيطالي روبيرتو سبيرنزا ، مساء اليوم الثلاثاء، أن جميع البلدان المجاورة لإيطاليا " تلتزم بإبقاء حدودها مفتوحة، لأن إغلاقها سيكون خطأ" .

وذكرت وسائل إعلام إيطالية، استنادا إلى بيان مشترك، أنه عقب اجتماع وزاري عقد بروما بين إيطاليا وفرنسا و سويسرا وسلوفينيا و كرواتيا وألمانيا والنمسا والاتحاد الأوروبي ، قرر الوزراء أيضا "إجراء تقييم على أساس كل حالة على حدة يخص إلغاء محتمل لأحداث كبرى".

وتمثل الهدف من الاجتماع الوزراي الذي دعته إليه إيطاليا في تحديد "خطط عمل مشترك" من أجل التصدي لفيروس كورونا، الذي يتزايد عدد ضحايا بشكل مستمر في إيطاليا .

وكان أعلن ئيس جهاز الحماية المدنية الإيطالي أنجيلو بوريلي أن عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد في إيطاليا ارتفع، مساء اليوم الثلاثاء، إلى 10 حالات، بعد أن توفي ثلاثة أشخاص ، فيما وصلت حالات الإصابة إلى 322 حالة ، معظمها في شمال البلاد.

وأضاف بوريلي ،في مؤتمر صحافي، أن من بين حالات الإصابة المؤكدة يوجد 109 مصابين بأعراض العدوى يخضعون للعلاج في المستشفيات و أزيد من 20 شخص حالتهم بالغة الخطورة دخلوا للعناية المركزة بالإضافة إلى 137 حالة لا تظهر عليها أعراض توجد قيد الحجر المنزلي.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قد أعلن أن "مستشفى" لم يحترم المعايير تسبب في نشأة إحدى بؤر فيروس كورونا المستجد في شمال إيطاليا.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع